أبو شقة: تفويض البرلمان للسيسي يؤكد ثقة الشعب فيه

أبو شقة: تفويض البرلمان للسيسي يؤكد ثقة الشعب فيه
الاثنين, 20 يوليو 2020 23:07

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن تفويض نواب الشعب بالإجماع للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري، هو تأكيد لثقة الشعب في الرئيس.

وقال أبو شقة إن مجلس النواب عقد جلسة تاريخية وطنية اليوم، طبقا لنص المادة 152 من الدستور والتي تتطلب موافقة مجلس النواب على إرسال قوات مسلحة إلى خارج جمهورية مصر العربية، لنكون أمام موافقة للشعب ممثلًا في نوابه، إذ أن النائب وفقًا للقواعد الدستورية وكيلًا عن الدائرة ويتحدث باسمها فكأن هذا التفويض هو تفويض من الشعب للرئيس.

وجدد رئيس حزب الوفد خلال كلمته بالبرلمان دعم «بيت الأمة» للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري، قائلاً: "باسمى وباسم كل قيادات وأعضاء حزب الوفد نعلن من تحت قبة البرلمان التي يمثل فيها أعضاء مجلس النواب الشعب دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يراه مناسباً في حماية الأمن القومي المصري والليبي الذي جاء بناء على طلب البرلمان الليبي الممثل الشرعي للشعب الليبي".

وكان حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، قد أرسل برقية تأييد إلى الرئيس عبد الفتاح

السيسي، في ملفي ليبيا وسد النهضة، خلال مؤتمر عقده يوم 11 يونيو الماضي، عقب لقاء موسع مع قيادات الحزب ورؤساء اللجان العامة وأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، والذي انتهى إلى أنهم يدعمون الرئيس السيسي في اتخاذ ما يراه بشأن ما يجري في ليبيا وسد النهضة ثقة بمواقفه الوطنية الشجاعة.
وشدد الحزب على أن حماية الدولة المصرية وحدودها وتماسك الجبهة الداخلية وحقوق مصر المشروعة في السيادة والأمن والأمان على حدودها وبداخلها هي مسئولية الجميع وأننا لن نفرط في ذلك مهما كان الثمن.

وقال رئيس الوفد، خلال البرقية التي أرسلها للرئيس، إن الشعب لا ينسى له المواقف الوطنية عندما انحاز الجيش إلى إرادة الشعب في عام ٢٠١١م، وفي ثورة ٣٠ يونيو وحمى مصر من أن تسقط في المستنقع الذي سقطت فيه دول مجاورة.