النائب رائف تمراز يكشف كارثة بيئية ويطالب الحكومة بإحياء صناعة الجلود

النائب رائف تمراز يكشف كارثة بيئية ويطالب الحكومة بإحياء صناعة الجلود
الثلاثاء, 13 أغسطس 2019 19:06
كتب- حمادة بكر

طالب النائب الوفدى رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب ورئيس  اللجنة النوعيه للزراعة بحزب الوفد الحكومة المصرية باحياء صناعة الجلود  واحتضان الصناع بما يعمل على الحد من الواردات الأجنبية.

 

وكشف "تمراز" كارثة إلقاء المواطنين لجلود الاضاحي فى الترع والمصارف لانخفاض اسعارها والتى بلغت ١٠ جنيهات ما يمثل كارثه بيئيه تضر بالصحه العامه للمواطنين. 


وأوضح "تمراز" جلود المواشي تدخل في عدد كبير من الصناعات، لايمكن ان ينكر احد أهميتها او مدي ضروراتها في احياء عدد كبير  من الصناعات الهامة، عوضا عن الاهتمام البالغ الذي وجهه رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي بإنشاء مدينة ومجمع معني باحياء الصناعات القائمة علي جلود المواشى. 


واضاف وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب ونحن نحتفل جميعا بأيام عيى الاضحي المبارك، فوجىء اصحاب الأضاحى والجزارين بان سعر جلود المواشي سعره يبدأ  من 10 جنية تدريجيا حتي مبلغ اقصاه 20 جنية،

مادفع الى قيام أصحاب الاضحى والجزارين الى إلقاء الجلود في المصارف البيئية وصناديق القمامة كناية فى السعر المتدني المخصص للجلود.

 
و أشار رئيس اللجنه النوعيه للزراعة بحزب الوفد  ان التعمق في تلك الأزمة يوضح ان العاملين في صناعه الجلود او وزارة الصناعة ذاتها تجهل مدي أهمية ذلك علي الصناعة وعلي  السوق التجاري في مصر و علي الدخل القومي. 


وفِي سياق متصل اتمني ان تتبني وزارة الصناعة تلك الأزمة وتحتضن الصناع وتعمل علي تسوية الخلافات الداخليه و تجاوز العقبات من اجل احياء الصناعة المصرية للجلود والحد من حجم الواردات الأجنبية.