نصر اكتوبر العظيم

أجواء الديمقراطية فى حزب الوفد

أجواء الديمقراطية فى حزب الوفد
الخميس, 08 نوفمبر 2018 19:07
كتب ـ المحرر السياسى:

غدًا انتخابات الهيئة العليا أكبر سلطة سياسية بالحزب

«أبوشقة»: الحرص الشديد على الحيادية وإجراء الانتخابات فى نزاهة وشفافية

116 مرشحاً لانتخاب 50 بـ«عليا الوفد».. و21 مرشحاً لانتخاب 5 بالسكرتارية

يشهد حزب الوفد غدا انتخابات الهيئة العليا للحزب وسكرتارية الهيئة، حيث يختار أعضاء الهيئة الوفدية 50 عضوًا للهيئة العليا من بين 116 مرشحًا، و5 للسكرتارية من بين 21 مرشحًا.

كان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الوفد، قد دعا الهيئة الوفدية للانعقاد فى الثامنة صباح اليوم، وأكد أنه على مسافة واحدة من جميع المرشحين ويحترم اختيارات أعضاء الهيئة الوفدية، وأن جميع الترتيبات قد أعدت لإجراء الانتخابات فى مناخ ديمقراطى يتسم بالحياد والشفافية والنزاهة الكاملة تأكيدًا على الدور المهم الذى يلعبه حزب الوفد فى الحياة السياسية وجميع مناحى الحياة.

 

وقد أنهى «بيت الأمة» استعداداته لاستقبال الناخبين من جميع محافظات مصر بمقره الرئيسى بشارع بولس حنا بالدقى لممارسة حقهم الديمقراطى فى اختيار «برلمان الحزب».

يذكر أن هذه الانتخابات المبكرة تأتى بناء على طلب أعضاء الهيئة العليا أنفسهم بعد تصويت أسفر عن موافقة 37 عضوًا من بين 42 عضواً، وانحاز «أبوشقة» لرأى الأغلبية، وأعلن أن الحزب سيتحمل جميع تكاليف الانتقال والإعاشة والمبيت للناخبين القادمين من المحافظات. مؤكدًا أن الوفد عينه على الوطن وقلبه مع المواطن، وهدفه رفعة شأنهما معًا.

جدير بالذكر أن مدة الدورة البرلمانية للهيئة العليا 4 سنوات قادمة، وتمنح لائحة الحزب لرئيس الوفد حق تعيين عشرة أعضاء آخرين.. ويبلغ عدد أعضاء الهيئة الوفدية «الجمعية العمومية» خمسة آلاف وسبعمائة وخمسة وسبعين عضوًا لهم حق التصويت فى الانتخابات التى يتطلع الجميع للخروج بها نموذجًا يحتذى به فى تطبيق الديمقراطية الحقيقية بعيدًا عن أى مؤثرات أو تدخلات وبمنتهى الحياد والنزاهة والشفافية وللمصلحة العامة لحزب الوفد «بيت الأمة».

ويعلم جميع الوفديين أن دورهم مهم جدًا فى اختيار «برلمان» الحزب تأكيدًا على أن «الوفد» تراث وطنى يجب الحفاظ عليه بعد مائة عام من العطاء وله دور فاعل فى المستقبل باعتباره أهم معاقل الليبرالية والديمقراطية والكفاح الوطنى.

 

أسماء المرشحين لانتخابات الهيئة العليا والسكرتارية الوفدية

أضغط علي الصورة ادناه لرؤويتها بحجمها الطبيعي