• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • فيديو.. الإجراءات الاحترازية تساوي الخروج من الموجة الثانية بأقل الخسائر

    فيديو.. الإجراءات الاحترازية تساوي الخروج من الموجة الثانية بأقل الخسائر

    :كتبت - أمل البرغوتي

    أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن هناك شائعة يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول أن فيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية أصبح ضعيف وأعراضه خفيفة مقارنة بأعراض الموجة الأولى، معلقًا: إحنا بنقول للناس الكلام دا خاطىء والفيروس منتشر بنفس الأعراض الحادة

    وأضاف "عنان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن نحن في حاجة إلى عودة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي مرة أخرى للخروج من الموجة الثانية من كورونا بأقل الخسار الممكنة من الأرواح.

    وأوضح أن هناك استهانة بالموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن ذروة الموجة الثانية ستبدأ مع نهاية شهر ديسمبر المقبل، متابعًا أن معدل الاصابات في الموجة الثانية من كورونا التي بدأت مع بداية شهر نوفمبر الجاري مشابه تمامًا مع معدل الاصابات في الموجة الأولى من انتشار الوباء في مصر.

    قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن إعلان وزارة الصحة عن خطتها بالبدء في خط إنتاج لقاحات فيروس كورونا بعد ثبوت فعاليتها، خطوة جيدة على الإطلاق.

    وأضاف عنان، في تصريحات خاصة لـ:"بوابة الوفد"، أن هذا الأمر يُعرف بنقل التكنولوجيا الطبية من بلد المنشأ الى بلد إعادة التصنيع، مشيرا إلى هذه العملية تستغرق وقتا طويلا، أقله

    ٦ شهور.

    وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت بالأمس، أن ضمن خطة الوزارة لمواجة كورونا بدء خط إنتاج جديد في تصنيع اللقاحات المتعلقة بكورونا بعد ثبوت فاعليته ، وتابعت : "نتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركة سينوفاك للتصنيع فور ظهور النتائج النهائية للقاح الصينى".

    وتابعت وزارة الصحة والسكان، تم تطوير ورفع كفاءة كل من مستشفيات الحميات

    والصدر، وتطوير شبكة الغازات وتوفير الأجهزة الطبية بالمستشفيات، بخلاف استمرار العمل بالبرامج الصحية والمبادرات الرئاسية لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

    ولفتت إلى استمرار متابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، وذلك في إطار تحسين الصحة العامة للمواطنين في مواجهة فيروس كورونا، حيث إن أصحاب الأمراض المزمنة ضغط، قلب، سكر، وأصحاب الأمراض الصدرية، والسيدات الحوامل، هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    شاهد الفيديو...

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة