المصرف المتحد يوجه المصريين بالخارج لتطبيق رقم الحساب الدولي

المصرف المتحد يوجه المصريين بالخارج لتطبيق رقم الحساب الدولي
الثلاثاء, 07 يوليو 2020 17:19
كتبت: رقية عبد الشافي

وجه المصرف المتحد عملائه المصريين العاملين بالخارج، خاصة دول الخليج العربي وأمريكا لمعرفة الرقم المصرفي الدولي IBAN الخاص بهم والمستفيد بالتحويل، كضرورة حتمية لإجراء عملية التحويل الأموال للداخل.

 

وقال مصطفى عبد الحميد، مساعد العضو المنتدب لقطاعات العمليات المصرفية، في بيان اليوم الثلاثاء إن تقرير البنك المركزي المصري أظهر نموا ملحوظا في تحويلات المصريين العاملين بالخارج بلغ 33.6% خلال شهري يناير وفبراير 2020.

 

وقال إن ذلك رغم تداعيات الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا وتأثيراتها الاقتصادية الكبيرة، ما يدل على أن التكافل سمة رئيسية في أبناء الشعب المصري.

 

"على الرغم من تأثر الدخل العام للمصريين العاملين بالخارج، إلا أنهم يحرصون على دعم أسرهم من خلال التحويلات المالية الشهرية" بحسب عبدالحميد.

 

وأشار عبد الحميد، إلى أن التطبيقات الحديثة مثل الإنترنت البنكي والموبيل البنكي ساهم بشكل كبير في زيادة التدفقات النقدية للداخل واستفادة العملاء بشكل أسرع.

 

وأضاف أنه يمكن للعميل إجراء التحويل البنكي من الخارج باستخدام التطبيقات الرقمية، وفي لحظة واحدة يستطيع المستفيد بمصر الاستفادة في التحويل المالي.

 

وقال إن تطبيق منظومة الرقم المصرفي الدولي International Bank Account Number

(IBAN) يهدف إلى تعظيم الأداء المالي والمصرفي للبنوك المصرية عالميا.

 

وأضاف أنه يضمن التفاعل المؤثر والمباشر لسوق المعاملات المالية المصرية وسط أسواق المال والاعمال العالمية، فضلا عن أهميته في تحسين وتطوير الأداء العام لسوق المعاملات المالية المصرية.

 

ومنظومة (IBAN) تتضمن تطبيق عدد من الرموز أو الأكواد العالمية اللازمة لعملية التوحيد والتحديث الإلكتروني لأرقام حسابات العملاء لتتوافق مع معايير الأيزو 13616 وهم : كود باسم البلد - كود الكتروني - كود البنك - كود الفرع - ورقم حساب العميل.

 

ومنظومة (IBAN) طبقت في 77 دولة حولالعالم، وكان لها تأثير إيجابي مباشر وغير مباشر على نمو اقتصاد هذه الدول بشكل عام وعلى العملاء وعلى طبيعة الخدمات المقدمة لهم بشكل خاص.