"نبيلة مكرم" تكرم سفير اليونان لجهوده في مبادرة "إحياء الجذور"

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2019 11:41
كتبت - أنس الوجود رضوان - منال الرضاوي

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيد ميشيل ديامسيس، سفير اليونان لدى مصر، وذلك بالتزامن مع انتهاء فترة توليه منصبه في القاهرة.

ورحبت السفيرة نبيلة مكرم، بالسفير اليوناني، وقدمت خالص الشكر له على جهوده الهائلة التي بذلها خلال فترة تواجده بالقاهرة، وبالأخص دوره الكبير فيما حققته مبادرة إحياء الجذور من نجاح باهر بين شعوب مصر واليونان وقبرص.

ووصفت وزيرة الهجرة السفير ميشيل ديامسيس، بأنه كان ومازال بمثابة الصديق الوفي لمصر والشعب المصري طيلة فترة توليه منصبه، ولم يدخر جهدًا في دعم ومساندة مبادرة إحياء الجذور حتى تحقق الأهداف المرجوة منها، إذ أنها المبادرة الأولى من نوعها التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر، وتعريف الأجيال الجديدة من الشعوب الثلاثة بهذا الإرث العريق من العلاقات الوطيدة، علاوة على نقل رسالة مهمة للعالم مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان والتعايش وترحب بالجميع من كل الأطياف.

وفي نفس السياق، أهدت الوزيرة درع تكريم للسفير اليوناني، تقديرًا لجهوده ودوره الكبير في التعاون والتنسيق فيما بين البلدين في إطار مبادرة إحياء الجذور، مشددة على أنه قدم خلال تلك الفترة مثالاً يحتذى به في الإخلاص والتفاني.

من جانبه، أعرب السفير اليوناني ميشيل ديامسيس، عن عميق شكره وتقديره للوزيرة على حفاوة الاستقبال والتكريم، مؤكدًا أن مصر بلده الثاني الذي لم ولن ينساه، بل إنه سيظل حريصًا على تعزيز وتوطيد العلاقات مع مصر مهما بعدت المسافات.