معمرة تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ بمساعدة الشرطة في طهطا

معمرة تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ بمساعدة الشرطة في طهطا
الأربعاء, 12 أغسطس 2020 15:08
سوهاج - مظهر السقطي

أدلت معمرة تجاوز عمرها التسعون عاما تقيم بناحية شطورة دائرة مركز شرطة طهطا شمال محافظة بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 وفي لافتة إنسانية لم يتردد أمين شرطة بقسم شرطة طهطا فى مساعدة السيدة التي لم يمنعها المرض من الخروج والمشاركة في الإدلاء بصوتها. 
وقال أحمد حسن أحمد آمين الشرطة المكلف بتأمين لجان الإنتخابات بقرية شطورة إن ما أقوم بعمله تجاه مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة دافع إنسانى في المقام الأول وواجب وطني تجاة بلدى وأهلى.


وفتحت اللجان الإنتخابية بمحافظة سوهاج أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء لبدء عملية الاقتراع لإنتخابات مجلس الشيوخ 2020 على مستوى مراكز وقرى المحافظة، محافظة وبلغت نسبة التصويت بمحافظة سوهاج أمس،467 136 الف صوت من أصل 3 مليون و160 الف ناخب لهم حق التصويت لاختيار 5 مرشحين من أصل 35 مرشحاً تقدموا بأوراقهم لخوض الانتخابات .


وكانت محافظة سوهاج قد أعلنت عن جاهزية عدد 698 مقر إنتخابي و794 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، لإستقبال 3 مليون و61 ألف ناخب ممن لهم حق التصويت في سوهاج بإنتخابات مجلس الشيوخ والمقرر إجرائها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 11

و12 أغسطس الجاري .
وعقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عدة إجتماعات خلال الأيام الماضية بحضور جميع الجهات المعنية بتنظيم العملية الإنتخابية، لمراجعة الإستعدادات النهائية والتأكيد على جاهزية اللجان، وتوفير كافة سبل الدعم لإنجاح الإنتخابات .
وقال المحافظ أن المقار الإنتخابية جاهزة وفقا للكشوف المرسلة، مشيرا إلى تجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة، والتطهير بمحيط اللجان قبل وبعد إنتهاء اليوم الإنتخابي .
وأشار ” الفقي ” إلى الإنتهاء من توفير جميع الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.