السادس مكرر ثانوية عامة أدبى: أحلم بالالتحاق بالأمم المتحدة لمحاربة قضايا الفقر

السادس مكرر ثانوية عامة أدبى: أحلم بالالتحاق بالأمم المتحدة لمحاربة قضايا الفقر
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 14:06
الشرقية - ياسر مطرى

اعربت الطالبة ريهام عماد مسلم حسن الحاصل على المركز السادس مكرر بالثانوية العامة  " الشعبة الأدبية" بمجموع 407.5 من مدرسة أنشاص الثانوية المشتركة إدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية، عن سعادتها بتبوءها مكانة متقدمة ضمن العشرة الأوائل هذا العام.

 

وأرجعت "ريهام" الفضل والتفوق لوالدها ووالدتها، فوالدها موظف بهيئة الإسكان والتعمير بمدينة بدر ، ووالدتها ربة منزل، ولها من الأشقاء أربعة بمراحل التعليم المختلفة هي أكبرهم، مؤكدة حرص والديها وبذلهم الكثير من الجهد لتذليل العقبات وتهيئة الجو وإبعادها عن الضغوط النفسية طوال فترة الدراسة.

 

ولافت إلي أنها استغلت فترة الحظر التي فرضها مجلس الوزراء بسبب جائحة كورونا؛ في المذاكرة، مشيرة الى انها كانت لا تعتمد على ساعات معينة للمذاكرة بل كانت تهتم بمراجعة ما تفرضه من دروس وأبواب محددة  من المناهج الدراسية حتى تمكنت من استيعاب الدروس كلها.

 

وأشارت الى أن أنها فور علمها بحصوبها على مركز متقدم ضمن أوائل الجمهورية من إحدي صديقتها وتدعي فاطمة، لم تسعها الفرحة كونها لم تتوقع حصولها على هذا المركز ضمن العشر الأوائل على مستوي الجمهورية، إلا أنها كانت تتوقع حصولها على مجموع عالي يمكنها من تحقيق حلمها بالالتحاق بكليات السياسة والاقتصاد حتى تتمكن من العمل بالفريق الأنمائي للأمم المتحدة لأيمانها بالدور الإنساني التي تقوم بها المرأة المصرية، ذلك للعمل في قضايا حقوق الإنسان ومحاربة الفقر  والجوع الذي يعاني منه كثير من أطفال دول العالم.

 

وأوضحت أن مثلها الأعلى كل السيدات التي تبوأت مكانة رفيعة داخل وخارج مصر، كالدكتورة مايا مُرسي،

رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة غادة والي، وكيل الأمين الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة و مدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، والدكتورة داليا مجاهد الباحثة الأمريكية المسلمة من أصل مصري.

 

وذكرت أنها لم تكن تحصل على دروس خصوصية بمفهومهما العام، وانما كانت تحصل على مجموعات تقوية مع زميلاتها، وكانت تلجأ لمدرسي المدرسة خلال أزمة كورونا، خاصة مُدرسة اللغة الانجليزية التي كانت تُبشرها بتحقيق درجات عالية جدأ كما حدث لها في المرحلة الاعدادية بتفوقها على طلاب مدرستها.

 

والمح هشام مسعود، مدير ادارة بلبيس التعليمية، إلى أن مدرسين المرحلة الثانوية التابعين لمدارس الإدارة كانوا يتابعون باستمرار مع طلابهم خلال فترة توقف الدراسة وقت أزمة كورونا، حتى حصلت ريهام عماد إحدى طالبات مدرسة أنشاص الثانوية المشتركة التابعة للادارة على المركز السادس مكرر ضمن أوائل الثانوية العامة، لافتًا إلى أن ذلك  يعد تتويج لأسرتها ومدرستها والادارة التعليمية والمديرية، متوقعًا أن تحظى مدارس الإدارة بحصول عدد كبير من طلابها علي درجات متقدمة إنشاء الله.