القضاء الإداري بالزقازيق يعيد 13 مرشحاً لمارثون انتخابات الشيوخ

القضاء الإداري بالزقازيق يعيد 13 مرشحاً لمارثون انتخابات الشيوخ
الجمعة, 24 يوليو 2020 10:56
:الشرقية - ياسر مطري

قررت محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، برئاسة المستشار أشرف عمران، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إعادة 13 مستبعدا من كشوف المرشحين في انتخابات مجلس الشيوخ على النظام الفردي بالدائرة 18 بقطاع شرق الدلتا بمحافظة الشرقية، لمارثون السباق الانتخابي بعد قبول طعونهم الانتخابية.


قضت المحكمة بقبول الطعون الثلاثة عشر شكلا ، وفي الموضوع بوقف القرار السلبي المتضمن استبعادهم من كشوف المرشحين مع ما يترتب علي ذلك من آثار .


وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بالشرقية، برئاسة المستشار المستشار حامد سرحان ، قررت استبعاد ٢٢ متقدمًا من بين ٦٤ مرشحًا تقدموا لخوض الانتخابات، وذلك لعدم استيفاء المستندات المطلوبة. وأعلنت المحكمة استمرار ٤٢ مرشحًا لخوض الانتخابات على ٧ مقاعد فردية في دائرة المحافظة،

وقبلت أوراق ١٥ مرشحا ضمن القائمة الوطنية الوحيدة المرشحة في قطاع شرق الدلتا.


وسيترتب على صدور حكم محكمة القضاء الإداري صباح اليوم ارتفاع أعداد  المترشحين على المقاعد الفردية من 42 مترشحا ل 55 مرشحا سيخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية بمحافظة الشرقية، وستجرى الانتخابات على قائمة واحدة هي القائمة الوطنية "من أجل مصر"، والتي ضمت 10 مرشحين من حزب مستقبل وطن، ومرشحين اثنين من حزب مصر الحديثة، ومرشح واحد من حماة الوطن، والمؤتمر، والشعب الجمهوري .