نظر 21 طعنا من المستبعدين بكشوف مرشحى الشيوخ في الشرقية

نظر 21 طعنا من المستبعدين بكشوف مرشحى الشيوخ في الشرقية
الخميس, 23 يوليو 2020 17:53
كتب ياسر مطري

نظرت محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، برئاسة  المستشار أشرف عمران، اليوم الخميس الموافق 23 من يوليو الجاري ، 21 طعنًا من المرشحين المُستبعدين من كشوف انتخابات مجلس الشيوخ على المقاعد الفردية بالدائرة 18 بقطاع شرق الدلتا، وحجزت هيئة المحكمة النطق بالحكم للجلسة المسائية بعد الاطلاع على الأسباب الرئيسية لاستبعاد كل مرشح ومحاولة أصحاب الطعون استيفاء الأوراق المطلوبة.

 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بالشرقية، برئاسة المستشار المستشار حامد سرحان ، قررت استبعاد 22 متقدمًا من بين 64 مرشحًا تقدموا لخوض الانتخابات، وذلك لعدم استيفاء المستندات المطلوبة. وأعلنت المحكمة استمرار 42 مرشحًا لخوض الانتخابات على 7 مقاعد فردية في دائرة المحافظة، وقبلت المحكمة أوراق ١٥ مرشحا ضمن القائمة الوطنية الوحيدة المرشحة في قطاع شرق الدلتا.

 

وكانت محكمة القضاء الإداري بالزقازيق، قد وواصلت عملها لليوم الثالث على التوالي في تلقي طعون أوراق من تم استبعادهم، ضمن المراحل التى تمر بها العملية الانتخابية وفقا لجدول الزمنى الذى وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وتقدمت القائمة الوطنية "من أجل مصر"، أوراق ترشحها بقطاع شرق الدلتا؛ لخوض الانتخابات بمجموعتين ن القوائم إحداها أساسية والأخرى احتياطية، تضم القائمة المرشحين 10 مرشحين من حزب مستقبل وطن، ومرشحين اثنين من حزب مصر الحديثة، ومرشح واحد لكل حزب: حماة وطن، المؤتمر، الشعب الجمهوري.