قومى المرأة بالبحر الأحمر يشارك فى حملة طرق الأبواب بسفاجا

قومى المرأة بالبحر الأحمر يشارك فى حملة طرق الأبواب بسفاجا
السبت, 28 مارس 2020 21:07
البحر الأحمر : عزة فرغلى

شارك اليوم المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر في حملة طرق الأبواب  للتوعيه بطرق الوقايه من فيروس كورونا والتي أطلقتها مدينة سفاجا برئاسة السيدة الدكتورة / هدى المغربى رئيس مدينة سفاجا وبحضور الدكتورة / رباب زمزمي مقررة فرع المجلس ويرافقها الأستاذ / هيثم العربي والأستاذ / صلاح الدين عبد الوهاب والاستاذة / عبير سمير أعضاء فرع المجلس.

 

كما أشارت الدكتورة / هدى المغربى  رئيس مدينة سفاجا إلى أنه تم تنفيذ فاعليات حملة طرق الأبواب من خلال تقسيم مجموعات عمل تم تشكيلها من أعضاء فرع المجلس والمتطوعين والرائدات الريفيات من مدينتى الغردقة وسفاجا للعمل على التوازى .

 

 جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء /عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتكثيف حملات التوعية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتفعيلا لمبدأ التشبيك والشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني

 

واوضحت الدكتورة / رباب زمزمى _ مقررة فرع المجلس ان الحملة استهدفت جميع مناطق المدينة من خلال الحوار المباشر مع كبار السن وتوعيتهم بالعادات الصحية التي يجب إتباعها لتجنب الإصابة بالفيروس. وأضافت رئيسة المدينة أنه تم تقسيم مجموعة العمل من السيدات المتطوعات واللاتي قمن بشرح المعلومات

الأساسية الخاصة بالأمراض الفيروسية وطرق انتقالها والوقاية منها وكيفية التعامل مع الحالات المصابة.

 

وقدمت الدكتورة رباب والفريق المرافق لها شرحا تفصيليا بالصور عن طرق الوقاية المختلفة، من أهمها الامتناع عن السفر الى الدول المصابة وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة وضرورة غسل الأيدي المتكرر بالإضافة إلى التقليل من الاحتاك بالمصابين واقتصار التعامل مع المصابين من خلال فرق طبية مدربة ومزودة بواقيات شخصية.

 

كما أكدت علي ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات والمحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائى وممارسة الرياضة، مع ضرورة الحفاظ وتقوية الجهاز المناعي والبعد عن التدخين.

 

يذكر أن حملة طرق الأبواب تهدف إلى توعية السيدات بخطورة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره من خلال تطبيق السلوكيات الصحية السليمة.