صور .. رئيس سفاجا تقود حملة للتوعيه ضد فيروس كورونا

صور .. رئيس سفاجا تقود حملة للتوعيه ضد فيروس كورونا
الجمعة, 27 مارس 2020 16:16
البحر الأحمر : عزة فرغلى

قادت السيدة هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الجمعة، حملة طرق الأبواب استهدفت منازل منطقة سفاجا البلد للتوعية المواطنين بطرق الوقاية للحماية من فيروس كورونا بالتزامن مع الحملة المكبرة لتطهير وتعقيم كافة ربوع المدينة.

 

أكدت" المغربي" أنها بالتعاون مع مجموعة من الشباب المدرب من قبل إدارة الأمراض المتوطنة بالبحر الأحمر، تم تقسيم منطقة سفاجا البلد على المشاركون في المبادرة إلى مجموعات لاستيعاب كافه شوارع المنطقة للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا بالحوار المباشر وكذلك لصق منشورات وإرشادات على المنازل.


وحرصت " رئيس المدينة " على  ارتداء الكمامة الطبية والقفاز الطبي وكذلك المشاركون في المبادرة اثناء جولتهم داخل المنطقة وحث المواطنين  من اهالي سفاجا على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم الخروج من المنزل الا في حاله الضرورة القصوى.


وأشارت إلى أن المدينة مستمرة في تقديم الإرشادات التوعوية اللازمة للعاملين بالمصالح الحكومية، والتأكيد على نشر هذه الإجراءات، بما يعمل على توسعة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على سلامة المواطنين والصحة العامة، وتم توزيع الإرشادات على السيارات و الميكروباص و تعليق و توزيع الإرشادات على المحلات التجارية و المصالح الحكومية، كذلك قاموا بالحديث مع سائقى الميكروباصات بضرورة التعقيم باستمرار ليهم حفاظاً على صحتهم و صحة المواطنين.

 

 ودشنت اليوم الجمعة، الوحدة المحلية لمدينة سفاجا برئاسة السيدة هدي المغربي، حملة مكبرة تطهير وتعقيم بكافة ربوع المدينة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد ، باشتراك وتعاون بين عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لمحاصرة الفيروس وحماية ارواح المواطنين.


أكدت " رئيس المدينة " على تلقي الدعم والمساعدة الكاملة من قبل عدة جهات في الحملة التي بدأت من الصباح باكر ومن المنتظر

أن تستمر للغد للوصول إلى كافة أحياء المدينة وتطهيرها بالكامل.


أوضحت " المغربي" أن القاعدة البحرية بمدينة سفاجا وقسم الشرطة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والإدارة الصحية والإدارة الزراعية ومحطة محولات سفاجا وإدارة الشباب والرياضة وشركة النظافة المتعاقدة مع المدينة وإدارت( النظافة والبيئة والمتابعة الميدانية والإدارة الهندسية ) وعدد من منظمات المجتمع المدني منها " جمعية نداء الخير وجمعية الخلفاء الراشدين و جمعية عمر بن الخطاب وجمعية تنمية المجتمع بسفاجا " فضلا عن عدد من المتطوعين من شباب مدينة سفاجا، ، يشاركون في الحملة بالمعدات والمجهود والخامات والمواد المستخدمة في علميات التطهير.


وأضافت أنه تم القيام بأعمال التطهير والتعقيم بعدد من المنشآت العامة والحيوية والمؤسسات وتقسيم المدينة إلى مناطق عمل وتطهيرها .


تابعت المغربي أن ما يحدث في مدينة سفاجا من تضافر الجهود والقوي مع اجهزة الدولة المعنية لاجتياز الازمة شئ يدعوا إلى الفخر والتباهي بعظمة المصريين في الأزمات.
داعية المواطنين إلى ضرورة وأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلنة من جانب مجلس الوزراء ووزارة الصحة وارشادات منظمة الصحة العالمية.