سفاجا تستعد لحمله مكبره يومى الجمعة والسبت لتطهير المدينه بالكامل

سفاجا تستعد لحمله مكبره يومى الجمعة والسبت لتطهير المدينه بالكامل
الخميس, 26 مارس 2020 15:12
البحر الأحمر - عزة فرغلى

تفقدت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الخميس ، تجهيز المعدات المستخدمة في حملة مكبرة على مدار يومي الجمعة والسبت لتطهير كافة شوارع المدينة على مستوى الشوارع الفرعية و الرئيسية.بمشاركة إدارة الأمراض المتوطنة والجمعيات الأهلية والاحزاب

رافقت رئيس المدينة الدكتورة نصره سعد مدير إدارة الأمراض المتوطنة بالبحر الأحمر، في توعية الشباب المتطوعين من قبل مؤسسات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية بمدينة سفاجا.


وجهت الدكتورة نصرة الشباب بكيفية خلط نسب المواد المعقمة و المطهرة والتعامل مع الأهالي اثناء عملية الرش.


وفي سياق متصل وجهت  المغربي بتوفير سيارات و معدات إضافية، للمشاركة في حملات تعقيم وتطهير أحياء المدينة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع نشر الإرشادات الصحية وتوعية المواطنين من خلال اللوحات الإعلانية الموجوده.
واشارت إلي مشاركة 10جمعيات أهلية و4 احزاب والمجتمع المدني والحماية المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر

وشركة النظافة بالمدينة و إدارة النظافة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا التي تقوم بالمساعدة والتطوع والتبرع بأجهزة الرش والمطهرات

فضلا عن توعية المواطنين بضرورة تعقيم وتطهير منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى طبقا للتوقيات المحددة من قبل الدولة.
و شددت رئيس المدينة على استمرار حملات مرور مكثفة على كافة الصيدليات ومحال البقالة والسوبر ماركت للتأكد من توفير كافة المستلزمات الطبية والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار ثابته.
وتهيب الوحدة المحلية لمدينة سفاجا سيدات المنازل بالعمل بشكل متوازي في تطهير مداخل العمارات والبلوكات السكنية وسلالم الوحدات السكنية بالتعاون بين الشغالين.