لقاء تعريفي لمنح التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس بين جامعتي طنطا وبرادفورد البريطانية

لقاء تعريفي لمنح التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس بين جامعتي طنطا وبرادفورد البريطانية
الثلاثاء, 03 سبتمبر 2019 18:50
منى أبوسكين

نظمت كلية الهندسة، اليوم ، لقاء تعريفيا بمنح التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس بين جامعة طنطا وجامعة برادفورد البريطانية ، تحت رعاية د. مجدي سبع رئيس الجامعة، بمشاركة د. عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، ود. محمود ذكي عميد الكلية، ود.أحمد عطا وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

 

وقال د عماد عتمان، إن هذا البرنامج يهدف إلى منح الطلاب في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه فرصة للسفر لمدة  5 أشهر ( اعتباراً من شهر يناير وحتى شهر يونية) للدراسة بجامعة برادفورد في تخصصات عديدة لكليات الهندسة والصيدلة والتجارة والآداب ، ويشترط للحصول على تلك المنحة أن يكون مستوى اللغة الانجليزية لطلاب مرحلة البكالوريوسB2  و C1 لطلاب الدراسات العليا ، مؤكداً على ضرورة استخدام الإيميل الرسمي التي توفره الجامعة لكافة العاملين بها.

 

وصرح د. محمود ذكى، إن هذه المنح تأتي تتويجاً لاتفاقية التعاون التي وقعتها كلية الهندسة مع جامعة برادفورد البريطانية في شهر يوليو الماضي بمقر إدارتها والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الحكومية المصرية لمنح الدرجة العلمية المشتركة. وأضاف د.أحمد عطا ، أن هذه الاتفاقية تواكب الرؤية السديدة لإدارة جامعة طنطا في تطوير القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن طريق تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية مع كبرى الجامعات العالمية. من جانبه أعلن د صالح شلبي الأستاذ المساعد بقسم الفيزيقا والرياضيات الهندسية بالكلية ، إن التقديم لهذه المنح سوف يبدأ اعتبارا من 30/9 القادم.

 

حضر اللقاء د. ياسر عبده مركز التعليم الإلكتروني ، ود. أسامة بدر مدير وحدة التعاون الدولي، ود.  طارق فوده، ود. عبد النبي قابيل، ود. الرفاعي قناوي، ود. رمضان معن، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بكليات الجامعة المختلفة.