الثلاثاء المقبل.. حاسبات بنها تنظم مؤتمرها الدولي الثاني للحوسبة والمعلوماتية

الثلاثاء المقبل.. حاسبات بنها تنظم مؤتمرها الدولي الثاني للحوسبة والمعلوماتية
السبت, 13 أبريل 2019 13:12
القليوبية - سامح عوض

تنظم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها مؤتمرها الدولي الثاني للحوسبة والمعلوماتية ICCI2019 يوم الثلاثاء 16 أبريل الجارى بقاعة الاحتفالات الكبرى والأربعاء 17 أبريل بمقر الكلية.

 

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة هالة زايد عميد الكلية.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد عميد الكلية ورئيس المؤتمر إن مؤتمر الكلية الدولى الثانى يعد فرصة متميزة للباحثين من مختلف دول العالم وكذلك الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتبادل المعلومات والخبرات وسبل التعاون في مجالات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

 

ويشارك في المؤتمر باحثون ومتخصصون من دول مختلفة منها تونس وإيران والهند والكويت ويناقش المؤتمر خلال جلساته 29 ورقة بحثية في أربع محاور وهي الأنظمة الذكية والروبوتات والتقنيات البازغة والمعلوماتية وأمن المعلومات والشبكات.

 

من جانبه قال الدكتور طارق الششتاوى وكيل الكلية للدراسات العليا ومقرر المؤتمر ان المؤتمر سوف يشارك فيه عددا من العلماء البارزين ورجال الصناعة من مصر وخارجها كمتحدثين رئيسيين للمؤتمر من دول كوريا وكندا ويلقون محاضرات قصيرة عن الاتجاهات الحديثة في الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز وذلك بالفيديوكونفرنس.

 

كما يشارك فيه أيضا أحد العلماء المصريين المشاركين في وضع استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي حيث يقوم بالقاء حديث عن اهم التوجهات المستقبلية لقطاع الحاسبات والمعلومات كما يستضيف المؤتمر متحدثين من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للحديث عن الاتجاهات الحديثة واحتياجات سوق العمل.