محافظة البحر الأحمر تحقق نجاحًا في منظومة التطوير و النظافة و الري بالمياه الرمادية

محافظة البحر الأحمر تحقق نجاحًا في منظومة التطوير و النظافة و الري بالمياه الرمادية
الثلاثاء, 12 فبراير 2019 03:20
البحر الأحمر : عزه فرغلى

 تابع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر تطوير مناطق الغردقه  لبحث عمل مخطط لميدان ومبى بالدهار بالغردقة .

كما أشار عبد الله على ضرورة تطبيق منظومة دفن حاويات القمامه تحت الأرض وعمل اختبار لها بميدان ومبى بعد تنفيذها وذلك منعا للفرز العشوائى فى الشوارع وتجمع الحيوانات الضاله حول صناديق القمامة.

من جانبه أكد عبد الله على شركة النظافة بالغردقة "هيبكا" أن يتم استخدام المياه الرمادية لغسيل المكانس والعربات والحاويات يوميا وتعقيمهم اسبوعيا لعدم انتشار الأمراض.

كما كلف المحافظ  الوحدة المحلية لمدينة الغردقة والشركة القابضة للمياه الانتظام برى الأشجار، التى تمت زراعتها كذلك قيام الشركة بسرعة عمل وصلات المياه الرمادية بالمدارس والمصالح الحكومية وذلك لاستخدامها للرى. وأضاف المحافظ أنه تم استخدام المياه فى رى الحدائق، مشيرا إلى المساهمة الكبيرة التى تقوم بها التجربة فى توفير مياه الشرب والحد من استخدامها فى عمليات الرى .

يأتي تعميم التجربة على المدارس كمحاولة لترشيد استهلاك المياه لحماية الحصص المائية للأجيال القادمة كما أكد المحافظ على نشر الوعى والتثقيف لدى الاطفال والشباب نحو استخدام المياه الرمادية فى رى الاشجار والحدائق.
 كما تابع عبد الله الموقف التنفيذى لمحطات الصرف الصحى بالغردقة  لبحث رفع كفاءة محطات الصرف الصحى بالغردقة وموقف محطات المياه والصرف الصحى التى يتم تنفيذها بالمحافظة . ومن جانبه اكد المحافظ على سرعة الانتهاء من جميع محطات الصرف التى يتم تنفيذها فى القريب العاجل مشددا على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين فى الحياة وسط بيئة متكاملة . واكد المحافظ  على ضرورة أن تعمل كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة "الكهرباء- المياه والصرف الصحى – الاتصالات" من أجل المواطن والمصلحة العامة والعمل بروح الفريق الواحد من خلال رؤية واضحة للنهوض بجميع المرافق والخدمات.
 كما تابع مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة ما تم تنفيذه من أعمال التطوير في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي وكافة المرافق و المستجدات في مناطق التطوير الحضري بمدينة الغردقة، والتى تضم المناطق القديمة الملاحة - الصيادين.

وأوضح المحافظ، أن التطوير سيكون واجهة حضارية لمدينة الغردقة وسيمثل عائد استثماري كبير للمحافظة، كما أن عملية تطوير المدينة القديمة ستعمل على إضفاء المظهر الجمالى لمدينة الغردقة، إضافة إلى أن ذلك يأتى في خطة تخويل مدينة الغردقة الى أجمل المدن السياحية بالعالم .

وأشار المحافظ إلى أن خطة تطوير المدينة تستهدف كافة المحاور الرئيسية والشوارع المرتبطة بها لتعطى انطباعا جيدا لدى السائح وتنقل الصورة الحضارية التى تتمتع بها المحافظة . كما أكد المحافظ على الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات بالعمارات والمساكن فى المناطق التى يتم أعمال التطوير بها .