بالصور.. أنشطه ثقافية متنوعة بثقافة البحر الأحمر

بالصور.. أنشطه ثقافية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
الأحد, 16 ديسمبر 2018 14:55

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، ببيت ثقافة القصير، محاضرة بعنوان "الحوار الثقافى كضمان للتواصل والبناء"، ألقى المحاضرة وصفى تمير ، بالتعاون مع مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية بالقصير.

وأوضح تمير، أن الإنسان كائن متفاعل مع المجتمع ويحب أن يعبر عن نفسه وقناعاته من خلال عرض أفكاره على الآخرين ومشاركتهم لما توصل إليه من أفكار فى رحلته.  

كمانظم بيت ثقافة الحمراوين، محاضرة بعنوان توفير المياه ومستقبل الاقتصاد، ألقاها أشرف شاذلى طه، بالتعاون مع مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية المشتركة.

حيث تحدث عن مفهوم ترشيد الاستهلاك فهو الاستعمال الأمثل للموارد والأموال والاعتدال والتّوازن في الإنفاق، والسعي لتحقيق منفعة الإنسان وعدم المبالغة في البذل، وذلك عبر إجراءاتٍ وخططٍ واعيةٍ توجّه الفرد للطريق الأمثل.

كما قام أعضاء نادى أدب سفاجا بزيارة إلى مكتبة الطفل والشباب بالقصير حيت تم إقامة أمسية شعرية شارك فيها العديد من شعراء سفاجا والقصير مع حضور جماهيرى وكانت سهرة رائعة فى جو من الود والمحبة .

و أقام بيت ثقافة أم الحويطات ورشة حكى عن الزعيم محمد أنور السادات حاضرها خاطر النوبي محمد الذي تحدث عن مولد السادات وتعليمه ومشاركته في ثورة يوليو وحرب أكتوبر وقيادته للبلاد في فترة حكمه.

كما أقام قصر ثقافة رأس غارب عرض لفرقة قصر ثقافة رأس غارب للسمسمية ضمن العروض الشهرية للفرقة.