الأوقاف تكشف سبب إغلاقها مسجد الحسن

الأوقاف تكشف سبب إغلاقها مسجد الحسن
الخميس, 02 يوليو 2020 22:33
كتب- أحمد يوسف

كشف جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، سبب إقدام وزارة الأوقاف على إغلاق مسجد الحسين اليوم وإحالة مديريه وعماليه إلى التحقيق.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع على فضائية " mbc مصر"، مساء الخميس، إن بعض رواد المسجد رغم إغلاق الضريح كانوا يقفون أمام جدار ضريح سيدنا الإمام الحسين ويقبلونه ثم يأتي آخرين ويقبلونه أمام غياب وتقصير من العمال والإدارة، معقبًا: "نتفهم العاطفة الجياشة تجاه آل البيت لكن لابد من اتخاذ قرار سريع وجاد لوقف هذه الأمور خاصة هذه الأيام التي تشهد انتشار جائحة كورونا". 

 

وتابع: "وزير الأوقاف وضع ضوابط للعمل وعودة فتح المساجد وفرحنا لعودة المسجد بعد غياب أكثر من 100 يوم وعلينا اتباعها حتى نصل لبر الآمان".

 

وقررت وزارة الأوقاف، مساء الخميس، غلق مسجد الإمام الحسين، رضي الله عنه، لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد

للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

 

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع المصلين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية .   

 

 وأوضحت الوزارة، بأنها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة ، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه.