فاتن حمامة "صحفية" من أجل النجمة الأمريكية ليليان هارفي

فاتن حمامة
الاثنين, 13 يوليو 2020 14:23
كتبت- سارة سمير:

استقبلت مصر في عام ١٩٤٨ نجمة السينما الأمريكية ليليان هارفي، التي كان من المقرر أن يجري حوارًا صحفيًا معها للنشر في مجلة فنية مصرية.

 

اقرأ أيضا: لهذا السبب.. انفصلت فاتن حمامة عن لورانس العرب عمر الشريف

 

أوفدت مجلة "الإثنين" الممثلة الشابة فاتن حمامة لاستقبل النجمة الأمريكية، وإجراء الحوار الصحفي معها، لتكشف من خلاله حبها للمرأة المصرية والرقص الشرقي، والنجمات اللاتي يقدمون نوع مميز من هذا الرقص مثل سامية جمال وتحية كاريوكا.

 

 

قالت هارفي لفاتن في حوارها الصحفي: "نحن نقلد الرقصات الشرقية المصرية في بعض أفلامنا"، وأثنت نجمة أمريكا حينها على استوديو نحاس مؤكدة أنه لا يقل عن الإمكانيات الموجودة في استوديوهات أوروبا.

 

سألت فاتن هارفي عما أعجبها بمصر وهل أحبت زيارتها، لترد النجمة

الأمريكية: "هذه أول مرة أزور فيها مصر، ووجدتها قطعة من أوروبا، وأعجبت للغاية بالأهرامات والشوارع القديمة والمعمار المختلف، كما أبدت إعجابها بحمار صغير ورغبت في شرائه، ولكنها غيرت رأيها لصعوبة السفر به إلى أوروبا التي تقوم فيها بجولة قبل العودة إلى بلادها".

 

 

في نهاية اللقاء بين فاتن حمامة وليليان هارفي، جمعتهم بعض الصور التذكارية اللطيفة، حيث ألبست فاتن النجمة الأمريكية الطربوش المصري الأحمر، وعلقت هارفي قائلة: "أنا بحبكم كثيرًا واتمني المشاركة في فيلم عربي".