• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • نتنياهو يدعو وزير الدفاع الإسرائيلي للتراجع عن الانتخابات

    نتنياهو يدعو وزير الدفاع الإسرائيلي للتراجع عن الانتخابات

    وكالات

    قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ، خلال مؤتمر صحفي إن الجمهور لا يريد الانتخابات، إنما يريد الحصول على لقاح فيروس كورونا.

    و دعا نتنياهو، وزير الجيش وزعيم حزب أزرق أبيض، بني غانتس بالتراجع عن حل الكنيست والتوجه لانتخابات مبكرة، وفقا لقناة الغد.

    واتهم نتنياهو، غانتس بأنه ينجر خلف يائير لابيد ونفتالي بينيت من أجل جر إسرائيل إلى الانتخابات لأسباب شخصية، داعيًا إياه للتوقف عن ذلك.

    وردًا على تصريحات نتنياهو، قال غانتس في بيان له، إن وقت إطلاق الأكاذيب قد ولى، وحان وقف الاختبار والأفعال.

    واتهم غانتس، نتنياهو بالمسؤولية عن فشل عمل الحكومة الإسرائيلية، وأنه لأسباب شخصية وأخرى تتعلق بمحاكمته، منع تمرير الموازنة، ومنع تفعيل الحكومة، وأنه السبب في الأزمات التي تعيشها إسرائيل سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الصحي أو الأمني.

    و كان بيني غانتس، مساء يوم الثلاثاء، نشر تغريدات جديدة على حسابه الرسمي في "تويتر"،

    أكد من خلالها أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر حل الحكومة حينما منع إقرار ميزانية الدولة لعام 2020/2021، مشددا على أن حزبه سيصوت غدا على حل الكنيست (البرلمان الإسرائيلي).

    وأكد غانتس أن نتنياهو، لم يكذب عليه وحده، وإنما على مواطني إسرائيل، بوجه عام، وأن لدى رئيس الوزراء سلسلة كبيرة من الوعود المتقطعة، وهو يسير في محاولة لبقائه، شخصيا، في الحكم على حساب المواطنين الإسرائيليين.

    فيما قال حزب اليمين الجديد بزعامة نفتالي بينيت، إن نتنياهو والليكود ينخرطان مرة أخرى في نشر الكراهية بين الجمهور من أجل المصالح الشخصية على حساب مصالح الإسرائيليين”.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة