توصيات سفير اليمن ووزير حقوق الإنسان بملتقى القوة الناعمة

توصيات سفير اليمن ووزير حقوق الإنسان بملتقى القوة الناعمة
الأحد, 20 يناير 2019 14:33
كتبت- سمية عبدالمنعم:

قال محمود حجاج، مؤسس مبادرة 1000 كاتب وملتقى القوة الناعمة للسلام العالمى ودمج الثقافات العربية  فى حلقته الأولى"دعم الإنسانية فى اليمن"، والذي أقيم في 12 يناير الجاري، برعاية السفير اليمنى بمصر ووزير حقوق الإنسان باليمن، إن الملتقي حقق حالة الحوار  بين جميع الأطراف الدبلوماسية والسياسية والفنية  والحقوقية والثقافية والفنية .

وأثمر الحوار عن بعض الرسائل والتوصيات، وكانت دعوة الملتقى  أن يوجه رسالة سلام للعالم  والدول المتأُثرة بالحروب والنزاعات الداخلية وأن تكون حقوق الإنسان حاضرة فى كل مكان.
وشارك بالملتقي  نخبة من السياسيين والدبلوماسين "السفير محمد العرابي  وزير الخارجية الأسبق  والسفيرة منى عمر نائب وزير الخارجية الأسبق   والدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ودكتورة مها الشريف نائب رئيس حزب الغد.
وأعلن كل من"سندس سعيد ومحمود حمدي"أعضاء اللجنة الإعلامية والتنظيم عن بعض التوصيات والرسائل الهامة  للدبلوماسيين والسياسين  ومشاهير الفن والثقافة.
*توصيات ورسائل موجهة لمبادرة 1000 كاتب:
-توصية سفير جمهورية اليمن بمصر د.محمد على مارم:
أشار  سفير اليمن فى كلمته ورسالته الى أن رسالة السلام هى رسالة عالمية مثنيًا على توجه الدولة المصرية والتى فتحت صدرها الرحب لليمن كما أن مصر شريك فاعل وأساسى فى دول التحالف التى قالت كلمتها منذ اليوم الأول لن نرضى أن تكون اليمن فى غير موقعها بالوطن العربى  أو أن تكون اليمن خنجرًا فى جسد الأمة العربية مشيدًا بتوجه الدولة المصرية لاحتضان أبناء الشعب اليمنى ومعاملتهم كأهل وأصحاب وطن وليسوا كجالية مقيمة على أرض مصر موجهًا تحية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى و أبناء الشعب اليمنى للأخوة الأشقاء المصريين قيادة وشعبًا.
-توصية وزير حقوق الإنسان باليمن د.محمد عسكر
أكد د.محمد شكر فى كلمته أن الحرب الدائرة باليمن دمرت كثيرًا من المعالم وهى حرب ضروس يراد منها القضاء على اليمن والزج به فى صراعات لامتناهية وهى تعدى على شرعية الرئيس وانقلب الحوثيين على كل شيء ونحن هنا ندشن انطلاقة للقوى الناعمة وهى قوى مرافقة للقوى الصلبة والتى لابد من تواجدها ولابد أن نعزز هذه القوى الناعمة ونعمل على توسيعها ونشرها على أكبر قدر ممكن.