شاب للسيسي: أتقاضى 1700 دولار شهريًا بفضل مستقبلنا رقمي.. كيف تسجل في المبادرة

شاب للسيسي: أتقاضى 1700 دولار شهريًا بفضل مستقبلنا رقمي.. كيف تسجل في المبادرة
الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 18:41
كتب - جهاد عبد المنعم:

عرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيلمًا عن مبادرة مستقبلنا رقمي خلال كلمته في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب بالإسكندرية، الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحدث خلال كلمة وزير الاتصالات مجموعة من الشباب المشاركين في مبادرة مستقبلنا رقمي وعرضوا تجربتهم وكيف استفادوا من المبادرة في الالتحاق بسوق العمل الحر، وأصبحوا يعملون من المنزل وأحدهم عمره 18 عام ويتقاضى 1000 دولار والأخر يحصل على 1700 دولار شهريًا.

قال طلعت إن مبادرة مستقبلنا رقمي تهدف إلى مساعدة الشباب على المنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلي والعالمي، مشيرًا إلى المنافسة الشرسة في سوق العمل وهي طبيعة العولمة التي لا يمكن تجنبها والحل أن نتأكد أن الشباب يحصل على فرص تدريبية وتعليمية تؤهله لكي ينافس بقوة وكفاءة.

تابع وزير الاتصالات: "نتطلع خلال العام المالي الحالي 2020/2021 إلى تدريب 115 ألف متدرب بكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه، والمنهاج الذي تنتهجه الوزارة في المشروعات التدريبية والتنموية هو منهاج هرمي بمعنى إتاحة عددًا ضخمًا من الدورات لعدد كبير من الشباب يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل في وقت قياسي نسبيًا".

أوضح طلعت أنه تم تخرُّج 5100 من مبادرة مستقبلنا رقمي، فضلًا عن وجود 34 ألف متدرب، مؤكدًا أن المبادرة تتناسب مع أطياف مختلفة من الشباب.

 

تتيح مبادرة مستقبلنا رقمي، التدريب على 4 مستويات وهي المستوى الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز بإجمالي 12 مسار تدريبي تغطي المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً ونمواً على المستوى المحلي والعالمي.


تخصصات التدريب
1- تطوير موقع إلكتروني
2- تحليل بيانات
3- تسويق إلكتروني


كيف تسجل في منحة مستقبلنا رقمي المجانية.. للتسجيل اضغط هنا https://egfwd.com/?lang=ar

اختار المسار التدريبي الذي تريده "تطوير الويب -علوم تحليل البيانات- تسويق إلكتروني"

اختر المستوى الذي يناسبك، مسار التحدي 5 أسابيع، مسار التخصص شهرين، مسار الاحتراف 3 أشهر

ابدأ رحلتك التعليمية بالتعاون مع شركة يوداسيتي UDACITY العالمية

في النهاية سحصل على شهادتك المعتمدة من يوداسيتي UDACITY