ندوة "خليكي في الصورة" بكلية السياحة والفنادق بالفيوم

ندوة
الأربعاء, 06 نوفمبر 2019 16:52
الفيوم - سيد الشورة:

ظمت الكلية ندوة بعنوان (خليكي في الصورة ) بالتعاون مع مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان ، وذلك بحضور الدكتور غادة وفيق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،والدكتورة صفاء على أخصائي الجراحة العامة بمستشفى بهية ،و نسمة أشرف أخصائي العلاقات العامة بالمستشفي، وعدد كبير من السيدات والطالبات من جميع قطاعات وكليات الجامعة.

 

نُظمت الندوة تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وإشراف الدكتور أشرف عبدالمعبود عميد كلية السياحة والفنادق.

 

وأشادت الدكتورة غادة وفيق بسرعة استجابة فريق العمل التطوعي بمستشفى بهية واستعدادهم لتقديم أوجه التعاون والاستشارة ونشر الوعي لجميع الفتيات والسيدات، مؤكدة أن الهدف من الندوة التعريف بكيفية التواصل مع المستشفى والخدمات الصحية والطبية التي يتم تقديمها المستشفى بالاضافة إلى تناول طرق العلاج والمكافحة والقضاء على أمراض سرطان الثدي.

 

وقامت الدكتورة صفاء على بالتعرف بمرض سرطان وأنه قد يصيب النساء ونسبة ضئيلة من الرجال، بالإضافة إلى أعراضه وطرق الكشف التشخيص المبكر للمرض، وشرحت طرق الكشف الذاتي، بالإضافة إلى الطرق المختلفة لعلاج سرطان الثدي حسب نسبة الإصابة، وكذلك تناولت المفاهيم المغلوطة عن مسببات الإصابة بالمرض ، وطرق

الوقاية للتقليل من نسبة الإصابة به عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي مع الابتعاد عن الدهون وعدم التدخين أو تناول الكحوليات، ومحاولة الوصول لوزن مثالي، واتباع أسلوب حياة صحي.

 

كما ألقت نسمة أشرف الضوء على أصل تسمية المستشفى بهذا الاسم وأنها تعد مؤسسة خيرية قائمة على التبرعات ومهمتها التوعية ضد انتشار مرض سرطان الثدى عن طريق تنظيم ندوات توعوية بكل المحافظات مشيرة لأقسام المستشفى التي تشمل وحدة الكشف المبكر وقسم الجراحة والأشعة التشخيصية والأشعة العادية والمعمل.

 

بالإضافة إلى وحدة العلاج الطبيعي والعلاج الإشعاعي والكيماوي و قسم التكنولوجيا والابتكارات ومركز بهية البحثي وأكاديمية بهية وقسم الدعم النفسي و الخدمات التى يقدمها كل قسم على حدة وطموحات المستشفى لإنشاء غرف للعمليات والإقامة.