دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تنمية الموارد بجامعة الفيوم

دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تنمية الموارد بجامعة الفيوم
الاثنين, 18 فبراير 2019 17:43
سيد الشورة

شارك الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم فى فعاليات الدورة الخامسة والثلاثون لإعداد المعلم الجامعي والتي تنظمها كلية التربية بحاضرة للتعريف بدور الجامعة فى تنمية المجتمع ودور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى تنمية موارد الجامعة مع التعريف بطبيعة عمل الوحدات ذات الطابع الخاص ووظائفها وذلك اليوم الإثنين.

 

بحضورالدكتور محمد فاروق عميد الكلية و الدكتور محمود حافظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و الدكتور محمد أبو النور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدداً من المعيدين والمدرسين المساعدين المشاركين في الدورة بقاعة المؤتمرات بالكلية

. أشار الدكتور أشرف عبد الحفيظ أن قطاع خدمة المجتمع يقوم بعمل دراسات لتقييم الأثر البيئى بواسطة أساتذة متخصصين والتى يتم عن طريقها الحصول على تراخيص الإنشاءات من وزارة البيئة فى الأماكن السياحية كما تقوم الجامعة بإعداد دراسات أفاق التنمية فى محافظة الفيوم والتى ترسل للجهات المعنيه لتطبيقها كما تم عمل بروتوكول تعاون بين المحافظة ومركز بحوث واستشارات التنمية التابع للجامعة لتكون الجامعة هى الإستشارى العام للمحافظة بالإضافة إلى حصول مركز حضارة وتراث الفيوم على توثيق التراث بالمحافظة .

 

مضيفاً أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة له دور فعال فى تنمية موارد الجامعة عن طريق الوحدات ذات الطابع الخاص والتى تقدم خدمات بمقابل مادى لزيادة دخل الجامعة بعيداً عن الموازنة العامة الحكومية .

 

وأضاف أن الجامعة شكلت اللجنة العليا لتبرعات الجامعة وهو صندوق يتم توجيه الدخل المتاح به إلى المستشفيات الجامعية لتقديم الدور المطلوب بكفاءة عالية نظراً لقله الموارد الموجهة للمستشفيات الجامعية .

 

كما أكد على دور القطاع فى المشاركة الخدمية والطبية لأبناء المحافظة عن طريق تنظيم قوافل طبية مجانية للقرى المختلفة وتنظيم حملات توعية عن مرض السكر والإدمان وفيروس سى وأمراض العيون .