محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين

محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
الاثنين, 18 فبراير 2019 17:36
سيد الشورة

عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، اللقاء الدورى لخدمة المواطنين، لبحث شكاوى ومطالب المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور اللواء عبدالقادر النورى، سكرتير عام المحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن ورؤساء القطاعات، وممثلى الجمعيات الأهلية.

 

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لشكاوى المواطنين في مختلف القطاعات، وكلف مدير عام التفتيش المالى والإدارى بفحص شكوى أهالى عزبة الأصفر من قرار تخصيص 50 مترا ملاصقة لمنازل العزبة، لصالح المنطقة الصناعية.

 

وفحص شكوى عدد من أهالى قرية أبو جندير بمركز إطسا من التعدى على قطعة أرض مخصصة، لإقامة مدرسة لخدمة أبناء القرية، كما كلف المحافظ، مدير عام التأمين الصحى، باتخاذ اللازم حيال 5 أطفال يعانون من الأنيميا منذ فترة طويلة، ويحتاجون إلى نقل دم بشكل دورى كل 10 أيام مما يضطرهم إلى السفر للقاهرة.

 

وأكد المحافظ ضرورة توفير العلاج اللازم لهذه الحالات وغيرها من الحالات المماثلة للتيسير على المرضى والتخفيف عن كاهلهم، كما كلف وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات اللازمة لإحدى السيدات التي تعانى من المرض وتعول 5 أفراد.

 

ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ومسئولى الجمعيات الأهلية بتوفير المساعدات المادية والعينية اللازمة لها.

 

كما أصدر محافظ الفيوم توجيهات لوكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع الشئون القانونية بالمحافظة لسرعة إنهاء إجراءات إنشاء وحدة اجتماعية بقرية العامرية مركز الفيوم بعد أن قام الأهالى بتدبير مكان وتجهيزه بالجهود الذاتية، كما وجه مسئولي التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مسئولى بعض الجمعيات الأهلية لتوفير معاشات ومساعدات مالية وأجهزة تعويضية لعدد من ذوى الاحتياجات الخاصة وبعض الحالات الإنسانية نظرا لظروفهم الاجتماعية الصعبة.

 

وكذلك دراسة عمل مشروعات صغيرة وإقامة أكشاك وتوفير تروسيكلات لعدد من الأسر لمساعدتهم على متطلبات الحياة، كما أصدر المحافظ توجيهات لوكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل في القطاع الخاص لعدد من الشباب الذين ليس لديهم مصدر دخل، كما شدد على مسئولي مجالس المدن بسرعة فحص عدد من حالات الأسر الأولى بالرعاية الذين فى حاجة ملحة لتوفير شقق سكنية لهم نظرا لظروفهم المعيشية الصعبة وعدم وجود مأوى لهم.