303 ملايين جنيه لإنشاء محطة محولات الضبعة لتدعيم شبكة كهرباء الساحل الشمالي

303 ملايين جنيه لإنشاء محطة محولات الضبعة لتدعيم شبكة كهرباء الساحل الشمالي
الاثنين, 13 يوليو 2020 14:41
كتب ـ عماد خيرة:

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء اليوم عقد انشاء محطة محولات الضبعة جهد 22/66/220 كليوفولت أمبير سعة 40* 3 علاوة على 175*2 ميجافولت أمبير، جاء ذلك في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء فى كل ربوع مصر.

 

وقعت العقد المهندسة صباح محمد مشالى رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة المدكور للمشروعات الهندسية والتمكامل، وأكدت أن المشروع يهدف لتدعيم الشبكة القومية الموحدة بمنطقة الساحل الشمالى لمصر؛ لتكون بديلا عن المحطة المؤقتة القائمة حاليا.

 

وقالت مشالى إن المشروع يتبع منطقة نقل الكهرباءبغرب الدلتا والاسكندرية ويتم تمويله من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة اجمالية 303 مليون جنيه بمدة تنفيذ 12 شهرا من تاريخ التعاقد.

 

أضافت أن هذه الأعمال تأتى تأكيدا

لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات  الجمهورية، وفى إطار الجهود الضخمة التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بقيادة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الذى يسعى لتطوير شبكات نقل الكهرباء فى مصر، كما يسعى بالقطاع لأن يصل إلى رفع جودة التغذية الكهربائية مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وبما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته وسلامة العاملين مع التشديد على الاستخدام  الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام.