السفير المصري في كوناكري يلتقي رئيس البرلمان الغيني الجديد

السفير المصري في كوناكري يلتقي رئيس البرلمان الغيني الجديد
الأربعاء, 27 مايو 2020 23:55
كتبت: تهاني شعبان

إلتقى سفير جمهورية مصر العربية في كوناكري "تامر كمال المليجي" رئيس الجمعية الوطنية الغينية الجديد "أمادو دامارو كامارا"، حيث قام بتسليمه برقية التهنئة الموجهة من رئيس مجلس النواب المصري "الدكتور علي عبد العال" بمناسبة توليه منصبه في أعقاب انتخاب برلمان غيني جديد في أبريل الماضي، وقد عبر رئيس البرلمان الغيني عن شكره العميق على التهنئة.

هذا، وأكد السفير المصري ورئيس البرلمان الغيني خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وجمهورية غينيا منذ استقلال الأخيرة عام ١٩٥٨، والعلاقة الوطيدة التي كانت تربط بين الزعيمين جمال عبد الناصر وأحمد سيكو توريه، والتقدير الكبير الذي يكنه الرئيس الغيني "ألفا كوندي" للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانب أخر، تم التباحث بين الجانبين حول سبل توطيد العلاقات المصرية الغينية في كافة المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالتعاون البرلماني الثنائي وتعزيز التنسيق بين البلدّين في المحافل الإقليمية والدولية.

وقد حظيت زيارة السفير المصري للبرلمان الغيني بحفاوة كبيرة، لا سيما وأنها تعد الأولى لممثل أجنبي للبرلمان في تشكيله الجديد، حيث أكد رئيس البرلمان أنه سيعمل على دعم كافة أوجه التعاون مع مصر على كافة المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.