بالصور.. حفل توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي

بالصور.. حفل توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي
الخميس, 14 فبراير 2019 14:22
كتبت - نرمين عِشرة:

 شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، فعاليات احتفال توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي للأطباء الذي تم تنظيمه بالتعاون بين بنك المعرفة المصري، والأكاديمية الطبية العسكرية، ولجنة التعليم الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور اللواء طبيب أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية. 

 وأكد عبدالغفار حرص الوزارة على تطوير التعليم الطبي والوصول به للمستويات العالمية، مشيرًا إلى الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار من تعديل نظام الدراسة بكليات الطب، وتطبيق الامتحان المعرفي الموحد لكليات الطب، والعمل لإصدار قانون مزاولة مهنة الطب.
   أشاد عبدالغفار بالتكامل والتعاون والتنسيق الكامل الذي شهده تنفيذ البرنامج بين وزارتي التعليم والتعليم العالي والأكاديمية الطبية العسكرية، وإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

 وأكد شوقي أن منظومة بنك المعرفة تقدم خدمة كبيرة لدعم الباحثين والبحث العلمي في كل المجالات ومنها التعليم الطبي، مشيرًا لحرص الدولة على توفير خدمات بنك المعرفة مجانًا للجميع.

و أشاد التاودى بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، مشيرًا إلى أن البرنامج شمل أيضًا تدريب متكامل لهيئات التمريض.

 وشهد الاحتفال عرضًا لعدد من المتدربين الذين أنهوا البرنامج للتعريف بجوانب الاستفادة التي  قدمها لهم البرنامج، إلى جانب توزيع الشهادات.

  يأتي هذا البرنامج بهدف تطوير التعليم الطبي، والوصول بمستوى كليات الطب المصرية للمعايير العالمية، وتحقيق شراكة وتعاون بين مختلف كليات الطب المصرية، وتوحيد العمل المشترك لتطوير المناهج الدراسية في مجال التعليم الطبي.

جدير بالذكر أن المبادرة قامت بعقد ١٠ ورش عمل من أبريل إلى ديسمبر ٢٠١٨ بالأكاديمية الطبية العسكرية بالقاهرة، حيث حصل ٨٣ دكتورًا جامعيًا على ١٨٠ ساعة من التدريب من خمسة خبراء عالميين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإستراليا والإمارات العربية المتحدة.