الوطنية للانتخابات: تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب 17 سبتمبر

الوطنية للانتخابات: تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب 17 سبتمبر
الخميس, 10 سبتمبر 2020 18:23
كتب سيد العبيدي

دعت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين وفتح باب الترشح على مرحلتين اعتباراً من يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 وحتي يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2020 من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء ماعد اليوم الأخير حتي الثانية ظهراً .


 جاء ذلك خلال مؤتمر عالمي بمقر التليفزيون المصري «ماسبيرو»، متضمنا دعوة الناخبين للاقتراع، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة خلال الانتخابات.
وقال المستشار لاشين ابراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة الوطنية للانتخابات  قررت إجراء انتخابات مجلس النواب المقبل على مرحلتين تسهيلا الإجراءات في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.


وقررت الهيئة أن يتولى المصريون بالخارج تسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي للهيئة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق ٢٧ سبتمبر 2020 حتى يوم السبت الموافق ١٠ أكتوبر ٢٠٢٠، وكذلك طباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء 19 و20 اكتوبر 2020  وذلك للمرحلة الأولى، ويومي الاثنين والثلاثاء ٢و٣ نوفمبر ٢٠٢٠ للمرحلة الثانية.


وتجري انتخابات المرحلة الأولى في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة الموافقين ٢١ و٢٢و٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى

التاسعة مساء أيام السبت والأحد ٢٤و ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠.


وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الأحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى  في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.


وتجري جولة الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.


وتجري الانتخابات للمرحلة الثانية في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر