صناعة البرلمان: الروبيكى حلم حققه "السيسى" للصناعة المصرية

صناعة البرلمان: الروبيكى حلم حققه
الأربعاء, 29 يوليو 2020 12:53
كتب- حمادة بكر

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ورجل الصناعة المعروف أن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة الروبيكي حلم حققته القيادة السياسية للصناعة المصرية، وسيحقق نقلة كبيرة فى الصناعة المصرية ، وأنه إضافة كبيرة لتكنولوجيا صناعة الغزل والنسيج وأن كل الافتتاحات تشعرك أنك تسير في الطريق السليم وتأسيس للدولة الصناعية الحقيقة موضحا ان هناك اهتماما كبيرا من لجنة الصناعة بهذا الملف.

 

وأشار " عامر " فى تصريحات له إلى أنه تم افتتاح مصانع متقدمة جدا وحققت النقلة المنشودة للصناعة المصرية في الغزل والنسيج وأن هذه المصانع تمثل طفرة كبيرة في هذا المجال وأن مصر أصبحت تخطط تخطيطا مدروسا وليس عشوائياً ونعرف ما نفعل وتوجهاتنا واضحة ونسير على أسس ثابتة.

 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالعمالة وان تكون مدربة وعلى مستوى عالي جدا من المهنية والاحترافية مطالبا من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اعطاء اولوية قصوى لمواجهة جميع المشكلات والازمات التى تواجه قطاع الصناعة باعتباره واحدا من اهم القطاعات التى يرتكز عليه اقتصاد اى دولة تريد ان تحقق معدلات نمو كبيرة فى اقتصادها .


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد افتتاح المدينة الصناعية بمدينة الروبيكى، وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان: "خيوط الأمل".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأهم لأى صناعة مثل الغزل والنسيج وغيرها كيفية إداراتها، قائلا: "الإدارة أهم حاجة.. ومفيش هزار..

ومفيش دلع".


وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى: "القضية التى تواجه أى صناعة ومصانع الإدارة الجيدة والتواصل مع العمالة الموجودة فيها، والهدف من التواصل تحقيق النجاح، لأن التواصل المستمر مع القائمين على هذه المصانع يحقق النجاح، وحتى يعرف كل فرد دوره، وحتى لا تفشل هذه المؤسسات مثلما كان يحدث فى السابق".


وتابع الرئيس السيسى: "علينا معرفة سبب تراجع المصانع خلال السنوات الماضية.. وعلشان تعرفوا أن النجاح واستمرار النجاح أمر مش سهل.. النجاح يحتاج إلى جهد ووقت والتزام.. يعنى عمالة المصنع 100 يجب أن يكونوا 100 فقط وليس 101 عامل.. وعلينا تأهيل العمالة وتدريبها والتأكد من تحقيق الأهداف على كافة المستويات وكل القطاعات داخل المصانع بشكل دورى.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى العمالة المصرية، مؤكدا على دور العمالة فى تحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة داخل الدولة المصرية، من خلال حرصهم على الالتزام والانضباط والكفاءة من أجل تحقيق المنشود فى ملف الصناعة