باقتراح برغبة لـ عمرو ابو اليزيد بتشديد عقوبة المتحرش وعدم سقوطها بالتقادم

باقتراح برغبة لـ عمرو ابو اليزيد بتشديد عقوبة المتحرش وعدم سقوطها بالتقادم
الأربعاء, 08 يوليو 2020 10:18
كتب- حازم العبيدي :

تقدم النائب الوفدي عمرو ابو اليزيد عضو مجلس النواب، عن دائرة بولاق، بطلب اقتراح برغبة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، طبقاً للمادة ٢١٢ من اللائحة الداخلية لمجلس النوا،ب بشأن تعديل بعض مواد قانون العقوبات رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧، وذلك وما ورد به بشأن سقوط عقوبة التحرش بمضي 3 سنوات والتعديل بعدم سقوطها نهائيا حتى تكون رادع لعدم ارتكاب الجريمة وحماية المجتمع المصري. 


وَأضاف أبو اليزيد، في تصريحات للمحررين البرلمانين، أنه تقدم بطلبه التزاماً لحماية القيم والأعراف والتقاليد المصرية وحماية المجتمع المصري من هؤلاء الذئاب الذين لايراعون دين ولا أخلاق ولاقيم إنسانية، بالتعرض للفتيات في شتى مجالات الحياه سواء العملية والدراسية والاجتماعية.


ولفت أبو اليزيد ، أن التشديد الوارد في التعديل يتفق مع

كافه الأعراف الدولية والقانونية، والهدف منها الردع والزجر لكل من تسول له نفسه خدش حياء أنثى او إتيان أفعال تدخل ضمن قانون التحرش، ومن ناحيه أخرى التأكيد بأن المجرم لن يفلت من العقوبة مها طال أمدها.

 

وتابع أن شأن الموافقة على هذا التعديل وإحالته الى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في المجلس، وإقراره في الجلسة العامة سيكون انتصار للمرأة المصرية وحماية لكل أهالينا من أفعال غريبة على مجتمعاتنا وتعاليم الأديان السماوية جميعاً. 

ردرد على الكلإعادة توجيه