Egypt Defence Expo

عبدالعال: مرتبات المدرسين "كويسة".. وزيادات الموظفين لم تحدث من قبل

عبدالعال: مرتبات المدرسين
الاثنين, 16 أبريل 2018 13:00

كتب - محمود فايد:

أكد النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، أنه لا يعترض على معالجة الخلل الذى نتج عن تطبيق قانون الخدمة المدنية تجاه أعضاء السلك الدبلوماسى، وذلك بتحسين أوضاعهم المالية.

 

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، إبان مشروع قانون تعديل لقانون السلك الدبلوماسى، والقنصلى الصادر برقم 45 لسنة 1982، الذى سيتم تطبيقه بأثر رجعى من منتصف يونيو 2015، مؤكدًا أن اعتراضه على أن المواطنين فى مصر لا تزيد رواتبهم منذ فترة، على رغم زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وارتفاع الأسعار  قائلًا: "نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماسي، مع أن تحسن أوضاعهم المالية ولكن نحن أيضًا مع الاهتمام بكل المواطنين فى الدولة فى ظل ارتفاع الأسعار".

 

أكد الحريرى أن المدرس منذ 28 عامًا يتقاضى 2500جنيه، ومعه أسرة ويكفله وأولاد، ليعقب على حديثه رئيس المجلس د. على عبدالعال: "مرتبات المدرسين أعلى من كدا بكتير، ومن أفضل المرتبات.. وموازنة الدولة بها أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات فى السنوات الأخيرة لم تحدث فى تاريخ مصر.. والصورة واضحة تمامًا فى أنه فيه تحسين لأوضاع الموظفين طبقًا لقانون الخدمة المدنية".

 

ولفت عبدالعال إلى أن الدفاع عن الدولة فى الداخل من خلال القوات المسلحة والشرطة، يقوم به رجال الأعضاء السلك الدبلوماسى فى الخارج للدفاع عن الدولة المصرية.