بالفيديو.. فوائد اهتمام المدارس بالتربية الرياضية

بالفيديو.. فوائد اهتمام المدارس بالتربية الرياضية
الأحد, 16 ديسمبر 2018 15:13
كتب - فادي الصاوي:

كشف أستاذ علم النفس الرياضي، وائل رفاعي، فوائد اهتمام المدارس بمادة التربية الرياضية، لافتًا إلى أن من تلك الفوائد ارتفاع مؤشر الصحة لدي الشعب المصري.

وأضاف لقائه اليوم على قناة "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن من بين المميزات اتساع رقعة الممارسين ، نظرًا لأن من يمارس الرياضة فى الأندية ومراكز الشباب هم صفوة من الشباب والأطفال وعدد قليل جدا ولكن عندما تمارس المدارس الرياضة سيكون هناك فرصة لانتقاء أبطال عالميين وأولمبيين.

وتابع:"عندما يمارس الطلاب الرياضة فى هذه المرحلة، ستكون الرياضة شيء مهم فى حياته، كالأكل والشرب والعبادات والنوم والراحة من سن صغير ، لذلك عندما يتجه إلى الأندية سيكون لدية ثقافة التنافس.

واوضح أن الرياضة ليست شيء ثانوي أو نوعا من أنواع الرفاهية، فالطالب الرياضي سيكون لدية مميزات بالمقارنة بزميله الذى لا يمارس الرياضة ، أولها يتخلص من الطاقة السلبية، والقضاء على الانطواء والانعزال والاجتماعي وزيادة الثقة فى النفس، ومن لا يمارس الرياضة يحرم من هذه الأشياء، بالإضافة إلى تحلي ممارس الرياضة بالذكاء الروحي والنظرة الشمولية للأمور وتحدى الضغوط النفسية بشكل أسرع من العادي، بجانب اتسامه بالرقى فى الأخلاق والتعامل.

 

شاهد الفيديو..