شاهد .. ملخص وأهداف مباراة الأهلي وسموحة

شاهد .. ملخص وأهداف مباراة الأهلي وسموحة
الجمعة, 24 يوليو 2020 21:07
القاهرة - بوابة الوفد

تنشر الوفد ملخصا لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره سموحة والتي شهدت فوز الأهلي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد التتش بالجزيرة.

أحرز أهداف الأهلي كل من كهربا هدفين ومروان محسن وجونيور أجايي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه علي معلول ومحمود متولي وأيمن أشرف ومحمد هاني، وفي خط الوسط أليو ديانج وعمرو السولية وجيرالدو وأفشة وكهربا وأليو بادجي.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريقين بحثًا عن هدف المبادرة، حيث استحوذ الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة، وسط محاولات من جانب لاعبي سموحة لإيقاف تقدم لاعبي الأهلي المبكر بحثًا عن الهدف الأول.

وانطلق عمرو السولية، لاعب خط وسط الأهلي، في منتصف الشوط الأول وسدد كرة قوية مرت بجوار مرمى الهاني سليمان حارس سموحة.

وتواصل ضغط الأهلي بحثًا عن الهدف الأول قبل سقوط محمود كهربا للإصابة، بعد تدخل قوي من أحد لاعبي سموحة قبل أن يستأنف اللعب من جديد.

وينحصر اللعب في منتصف الملعب، وسط محاولات من جانب سموحة لتشكيل خطورة على مرمى الأهلي، لكن دفاع الأهلي أوقف محاولات سموحة الهجومية، وفي الدقيقة 30 يوقف إبراهيم نور الدين حكم المباراة اللقاء لالتقاط الأنفاس ولمنح اللاعبين فرصة تناول المياه.

 

يسدد محمد مجدي أفشة كرة جديدة من على حدود منطقة الجزاء تصل إلى الهاني سليمان، وفي الدقيقة 42 سدد عمرو السولية كرة قوية ترتد من الهاني سليمان حارس مرمى سموحة، لتجد محمود كهربا الذي يسددها قوية في شباك سموحة، معلنًا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، حتى يطلق حكم المباراة صافرته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف

نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتشكيل مختلف، وهو علي لطفي في حراسة المرمى، أمامه أحمد فتحي وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد شكري، وفي خط الوسط عمرو السولية وعربي بدر، وفي الأمام أحمد الشيخ وجونيور أجايي ومحمود كهربا ومروان محسن.

جاءت البداية قوية جدا، حيث نجح مروان محسن في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50، بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء من كهربا لتصبح النتيجة 2-0.

وسيطر لاعبو الأهلي ميدانيًّا على الشوط الثاني، وسط محاولات من جانب سموحة لإدراك هدف تحسين النتيجة.

ويسدد أجايي لاعب الأهلي كرة قوية تمر بجوار مرمى فريق سموحة.

ويستمر ضغط لاعبي الأهلي حتى ينجح كهربا في تسديد الهدف الثالث في الدقيقة 80، قبل أن يضيف أجايي الهدف الرابع في الدقيقة 81.

ويستمر لاعبو الأهلي في زحفهم بحثًا عن الهدف الخامس لكن ينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

ويستعد الأهلي لاستكمال منافسات بطولة الدوري، التي ستعود يوم 6 أغسطس المقبل، وكذلك مباراتي الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يتم استئناف البطولتين بعد توقف الدوري فترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

 

شاهد أهداف مباراة الأهلي وسموحة