شاهد.. كيف سيلعب برشلونة تحت قيادة كيكي سيتين ؟

شاهد.. كيف سيلعب برشلونة تحت قيادة كيكي سيتين ؟
الثلاثاء, 14 يناير 2020 15:17
كتب - محمد صبحي

تولى الإسباني كيكي سيتين مهمة القيادة الفنية لفريق برشلونة اليوم بشكل رسمي بعدما أعلن النادي الكتالوني إقالة المدرب إيرنستو فالفيردي على خلفية نتائج الفريق السيئة خلال الفترة الأخيرة وبالأخص على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا .

وتناولت تقارير إسبانية الطريقة التي سيلعب بها برشلونة تحت قيادة كيكي سيتين حيث يميل المدير الفني إلى الاستحواذ على الكرة بشكل كبير ويعتمد على الكرة الهجومية وهو ما ظهر على طريقته في قيادة فريق ريال بيتيس خلال الموسم الماضي .

ويشتهر كيكي سيتين بخطته التي تعتمد بشكل كبير على الاستحواذ لكن يتعين على المدرب أن يجد حلولا سريعة لأزمات خط الوسط والدفاع التي يعاني منها برشلونة في الفترة الأخيرة والتي تسببت في خروجه من المنافسة على دوري الأبطال أخر نسختين .

وكلف الضعف الدفاعي الفريق الكثير خلال الموسمين الماضيين وكذلك الموسم الحالي، إذ سقط البارسا دوري الأبطال بهزيمتين ثقيلتين الأولى أمام روما الإيطالي بالموسم قبل الماضي والثانية أمام ليفربول الإنجليزي، بالموسم الماضي لا تزال الأزمات الدفاعية تلاحق البارسا .

طريقة لعب برشلونة تحت قيادة كيكي كالأتي :

أكدت التقارير الإسبانية أن مدرب برشلونة سيعتمد في حراسة مرمى الفريق على تير شتيجن مع وجود الرباعي الدفاعي سيميدو و بيكيه و لانجليه و سيرجي روبيرتو بينما سيعتمد في خط الوسط على راكيتيتش و أرتور و دي يونج و كارليس بيريز بينما سيقود الهجوم الثنائي ليونيل ميسي و أنطوان جريزمان في ظل غياب المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي يغيب 4 أشهر للإصابة .

وسوف يكون الاختبار الأول لكيكي سيتين مع البارسا يوم الأحد المقبل، عندما يلتقي برشلونة مع فريق غرناطة بملعب كامب نو، في الأسبوع  العشرين من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم .