Egypt Defence Expo

شاهد.. الزمالك يضرب المصري بثنائية ويغرد على قمة الدوري

شاهد.. الزمالك يضرب المصري بثنائية ويغرد على قمة الدوري
الخميس, 06 ديسمبر 2018 21:04
كتب- صبري حافظ:

واصل فريق الزمالك انتصاراته مصمما على الانفراد بقمة الدوري بعد تغلبه على المصري  بهدفين نظيفين باستاد برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة للدوري.

سجل الهدفين محمود كهربا ويوسف أوباما في الدقيقتين 11 و38.

ورفع الأبيض رصيده إلى 35 نقطة موسعا الفارق مع بيراميدز" الثاني" إلى 9 نقاط بينما تجمد رصيد المصري عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

 جاء اللقاء لصالح الزمالك لعبا ونتيجة ونجح في فرض أسلوب لعبه ولم يجد الزمالك صعوبة في تسجيل هدفين وكان في إمكانة زيادة الغلة التهديفية في الشوط الثاني رغم وجود أخطاء دفاعية للأبيض من قلبي الدفاع خاصة محمود علاء والظهير الأيسر عبد الله جمعة قبل خروجه واستبسل محمود جنش حارس المرمى في إنقاذ الموقف أكثر من مرة.

الشوط الأول ..

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما بحثا عن هدف مبكر حيث ظهر الحماس والرغبة في الفوز بين  جميع اللاعبين

 وساعد الضغط الأبيض في ارتداد لاعبي المصري للخلف لمواجهة الطوفان الأبيض وظهر التفاهم والثنائيات بين  بعض اللاعبين مثل النقاز ومصطفي فتحي وكهرباء ويوسف اوباما وتحرك بإيجابية كاسونجو وظهرت سرعته وتخليه عن الرقابة ولعب الكرة من لمسة واحدة.

 هدف أبيض ..

 في الدقيقة 11 ومن جملة ملعوبة من ساسي لكاسونجو  لكهربا يسدد قوية ببطن قدمه داخل المرمى مسجلا هدفا أول للأبيض.

 يضغط الزمالك ويعتمد المصري على المرتدات الخاطفة  التي شكلت خطورة على مرمى محمود جنش ويخطئ بغرابة عبد الله جمعة وتصل الكرة إلى إسلام عيسى يسدد قوية ويمسك جنش بصعوبة.

 تليها فرصة من خطأ  من محمود علاء وتطول لجنش قبل وصول الكرة لأحمد جمعة

 هدف ثان

 في الدقيقة 38 ومن جملة أيضا ملعوبة من كاسونجو صاحب بصمة ثانية  في هز شباك المصري ويمرر بكعبه للخلف للنقاز بدوره يهدى أوباما يسدد بمنتهى الأريحية بعد تخطى المدافع داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للأبيض.

 بعد الهدف كاد يسجل المصري من مرتدة وخطأ لمحمود علاء  تصل لأحمد جمعة واحد واحد ويمرر لإسلام عيسى الذي سدد بجوار المرمى مع حراسة جنش.

 الشوط الثاني

 يجري المصري تغييرين مع بداية الشوط الثاني بنزول اسلام عطية واحمد شكري بدلا من  محمود القط  وحجاج عويس في محاولة لاستعادة التوازن الدفاعي والهجومى.

 أحدثت تغييرات المصري تماسكا لأداء الفريق خاصة في وسط الملعب ورغم ذلك شكلت محاولات الزمالك خطورة وينفرد مصطفى فتحي ويلعب لوب فوق الحارس أحمد مسعود تعلو العارضة.

 يجري جروس تغييرين اضطراريين بنزول حازم إمام وابراهيم حسن لإصابة عبد الله جمعة ومصطفى فتحي.

 ينجح المصري في إحراج دفاع الزمالك من خلال هجمات خاطفة مستغلا ثغرات دفاعية وينقذ محمود علاء من خطأ له أمام إسلام عيسى وينجح في تصحيح الخطأ  وقبلها يستبسل  جنش وينقذ من خطأ دفاعي أمام إسلام أيضا ببسالة رائعة ومن زاوية صعبة.

 يرد  كاسونجو ويلعب عرضية لم تجد المتابع وأخرى لإبراهيم حسن دون أى ضغط ويسدد بعيدا عن المرمى.

 يدفع جروس بورقة ثالثة وأخيرة اضطرارية أيضا بنزول  زيزو بدلا من  فرجاني ساسي المصاب  مقابل دفع مصطفى يونس بعبد الناصر السيد مكان محمد جابر,