نصر اكتوبر العظيم

شاهد.. جوارديولا يصعق أزارو وكارتيرون بتعليق ناري قبل موقعة الأهلي والترجي

شاهد.. جوارديولا يصعق أزارو وكارتيرون بتعليق ناري قبل موقعة الأهلي والترجي
الخميس, 08 نوفمبر 2018 18:01
كتب- محمد ثروت

24 ساعة فقط ويتم الإعلان عن النادي المتوج بكأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث تترقب الجماهير المصرية والتونسية والأفريقية موقعة الترجي التونسي والأهلي المصري على ملعب رادس، في التاسعة مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة.

 

وتأتي مباراة الإياب بين الفريقين وسط أجواء مشحونة للغاية، بعد أحداث مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب الجيش في برج العرب، وانتهت لصالح الأهلي 3-1، عقب أحداث تحكيمية مثيرة، كان بطلها الحكم الجزائري مهدي عبيد، والمهاجم المغربي وليد أزارو.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر إيقاف وليد أزارو مباراتين على خلفية قيامه بتمزيق قميصه، للإيحاء بتعرضه للشدّ من مدافع الترجي شمس الدين الزوادي، وهي اللقطة التي حصل من خلالها أزارو على ركلة جزاء غير صحيحة، وتسببت في إيقافه وتحويل المدرب الفرنسي كارتيرون، المدير الفني للأهلي للتحقيق.


 

وبعيداً عن مباراة الترجي والأهلي المرتقبة غداً، فقد شهدت مسابقة دوري أبطال أوروبا درساً أخلاقياً في التعامل مع المواقف المشابهة، وكان البطل هو المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.


ففي مباراة السيتي وشاختار دونتسيك الأوكراني التي أقيمت على ملعب الاتحاد أمس، وانتهت لصالح أصحاب الأرض بسداسية نظيفة، احتسب الحكم ركلة جزاء غير صحيحة لصالح رحيم ستيرلينج، مهاجم مانشستر سيتي.


وأظهرت الإعادة التليفزيونية أن ستيرلينج سقط على الأرض داخل منطقة الجزاء دون أدنى احتكاك من مدافع الفريق الأوكراني، إلا أن الحكم أصرّ على احتساب ركلة الجزاء، علماً بأن تقنية الفيديو، أو الـVAR غير مستخدمة في دوري أبطال أوروبا.

وبعد المباراة، انتقد جوارديولا سلوك لاعبه ستيرلينج، وقال إنه لا يفضل أبداً أن يسجل فريقه أهدافاً بتلك الطريقة.
 

وأضاف جوارديولا بقوله في تعليقه: "أدركنا أنها ليست ركلة جزاء، كان من الممكن أن يخبر ستيرلينج الحكم بعدم صحة ركلة الجزاء، لا يمكن أن نقبل التسجيل عن طريق الخداع".

 

ركلة الجزاء الوهمية لصالح مانشستر سيتي..