نصر اكتوبر العظيم

غياب أزارو عن الأهلي في نهائي أفريقيا "فال خير"

غياب أزارو عن الأهلي في نهائي أفريقيا
الخميس, 08 نوفمبر 2018 15:50
كتب - محمد صبحي

يغيب النجم المغربي وليد أزارو عن صفوف الأهلي في مواجهة الترجي التونسي غدًا الجمعة بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك لعقوبة الحرمان من اللعب للمارد الأحمر مباراتين بحسب قرار الاتحاد الأفريقي.

وكان الاتحاد الأفريقي قرر إيقاف أزارو مباراتين وتغريم النادي الأهلي بسبب محاولة اللاعب التحايل على الحكم في مباراة الذهاب التي أقيمت في مصر للحصول على ركلة جزاء.

وتشير الأرقام إلى أن غياب أزارو عن مباراة الإياب سيكون "فال خير" للأهلي الذي لم يشهد في تاريخه تسجيل أي لاعب محترف للأهداف بمباراة إياب النهائي.

وخاض الأهلي حتى الأن 11 نهائي دوري أبطال أفريقيا بواقع 22 مباراة على نظام الذهاب والعودة وحقق الأهلي لقب البطولة في 8 مرات وخسرها في 3 مرات نرصدها في السطور التالية.

نهائي 1982 ..

توج الأهلي باللقب على حساب أشانتي كوتوكو الغاني وفاز عليه في الذهاب بثلاثية سجلها محمود الخطيب "هدفين" وعلاء ميهوب وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما سجل هدف الإياب محمود الخطيب.

نهائي 1983 ..

خسر الأهلي اللقب أمام أشانتي كوتوكو الغاني وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي والإياب فاز الفريق الغاني على ملعبه بهدف نظيف.

نهائي 1987 ..

توج الأهلي باللقب على حساب الهلال السواداني، حيث انتهى الذهاب بالتعادل السلبي في السودان بينما انتهى الإياب بفوز الأهلي بثنائية دون رد في القاهرة سجل الأهداف لاعب الهلال في مرماه بالخطأ وأيمن شوقي لاعب الأهلي.

نهائي 2001..

توج الأهلي باللقب على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وانتهى الذهاب بالتعادل 1-1 في جنوب افريقيا سجل هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، وفاز الأحمر في الإياب بثلاثية سجلها خالد بيبو.

نهائي 2005 ..

توج الأهلي باللقب على حساب النجم الساحلي انتهى الذهاب بالتعادل السلبي والإياب بفوز الأهلي بثلاثية سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومنحمد بركات.

نهائي 2006 ..

توج الأهلي باللقب على حساب الصفاقسي التونسي انتهى الذهاب بنتيجة 1-1 سجل الهدف محمد أبو تريكة والإياب بهدف نظيف للأهلي سجله أبو تريكة بهدف نظيف.

نهائي 2007 ..

توج النجم الساحلي باللقب على حساب الأهلي حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في تونس وفاز النجم على الأهلي في الإياب بثلاثية مقابل هدف وسجل هدف الأحمر عماد النحاس.

نهائي 2008 ..

فاز الأهلي باللقب على حساب القطن الكاميروني، ونجح الأهلي في الخروج بثنائية في مباراة الذهاب بالقاهرة سجلها وائل جمعة وأمادو فلافيو بينما انتهي لقاء العودة بنتيجة 2-2 سجل هدفي الأهلي أحمد حسن وشادي محمد.

نهائي 2012 ..

توج الأهلي باللقب على حساب الترجي التونسي وحسم التعادل الإيجابي نتيجة لقاء الذهاب في القاهرة 1-1 سجل هدف الأهلي السيد حمدي بينما انتهي لقاء العودة بثنائية مقابل هدف للمارد الأحمر سجلها محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

نهائي 2013 ..

توج الأهلي باللقب على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وانتهى لقاء الذهاب في جنوب أفريقيا بالتعادل 1-1 سجل هدف الأهلي محمد أبو تريكة وانتهي الإياب في القاهرة بفوز أحمر بثنائية دون رد سجلها محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

نهائي 2017 ..

توج الوداد بالبطولة وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل 1-1 سجل هدف الأهلي مؤمن زكريا بينما انتهى لقاء العودة بهدف نظيف للفريق المغربي على ملعبه.