الليلة.. مانشستر يونايتد يفتتح الدوري الإنجليزي بمواجهة مثيرة أمام ليستر

الليلة.. مانشستر يونايتد يفتتح الدوري الإنجليزي بمواجهة مثيرة أمام ليستر
الجمعة, 10 أغسطس 2018 11:22

كتب - محمد سعيد:

 

مع دقات التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة، سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد مع انطلاق أقوى وأعرق البطولات الأوروبية الدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليج»، حيث المتعة والإثارة والدورى الأعلى قيمة تسويقية على مستوى العالم.

وستكون أولى المباريات الليلة، بين مانشستر يونايتد وليستر سيتى، على ملعب أولد ترافورد فى مواجهة مثيرة دائمًا ما تحمل إثارة بين وصيف النسخة الماضية، وصاحب معجزة 2015 بالفوز باللقب تحت قيادة كلاوديو رانييرى.

وتقام اليوم النسخة رقم 120 فى عمر المسابقة التاريخية وفاز بريستون نورث إند كأول ناد بها بصيغته القديمة، لكنها النسخة السادسة والعشرون من البطولة بمسماها الجديد «بريميرليج»، والتى يحمل لقبها الأخير مانشستر سيتى الذى فاز بلقب نسخة 2017/2018 تحت قيادة الإسبانى بيب جوارديولا دون أى منافسة تذكر مع العمالقة الكبار.

ويعتبر مانشستر يونايتد هو البطل التاريخى للدورى الإنجليزى حيث حقق اللقب 20 مرة فى تاريخه ويأتى خلفه مباشرة ليفربول بـ18 لقباً وفى المركز الثالث أرسنال بـ13 لقباً، ورابعاً إيفرتون بـ9 ألقاب.

ويتميز الموسم الجديد بعدد من الظواهر، أهمها هو الظهور الأول لفريق المدفعجية أرسنال بمدربهم الجديد الإسبانى أوناى إيمرى المدرب السابق لباريس سان جيرمان، بعد أن استقال مدربهم الأسطورى الفرنسى أرسين فينجر بعد أكثر من 22 عاماً قائداً للفريق.

فيما يدخل تشيلسى النسخة الحالية تحت قيادة مدربه الإيطالى ماوريسيو سارى الذى جاء من نابولى بعد مسيرة ناجحة خلال الموسم الماضى مع الفريق الإيطالى، كما يستعين إيفرتون بالمدرب البرتغالى ماركو سيلفا، بعد أن أقيل المدرب الإنجليزى سام ألاردايس بعد النتائج المخيبة للآمال للفريق الثانى فى مدينة ليفربول.

ويسعى مانشستر سيتى، حامل اللقب لمواصلة السيطرة على اللقب لكنه لم يبرم سوى صفقتين فقط هذا الموسم؛ الأولى اللاعب الجزائرى رياض محرز القادم من ليستر سيتى الإنجليزى فى صفقة بلغت قيمتها 60 مليون جنيه استرلينى، أما

الصفقة الثانية فهى اللاعب الشاب كلاوديو جوميز نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسى صاحب الـ18 عامًا.

وتترقب أيضاً الجماهير ظهور بطل جديد للنسخة الحالية أو منافسة شرسة على اللقب والتى غابت فى النسخة الماضية، ويبرز ليفربول الآن كمنافس قوى على البطولة بعدما ظهر بمستوى جيد خلال الموسم الماضى تحت قيادة مدربه الألمانى يورجن كلوب، والكتيبة النارية التى يملكها بقيادة الفرعون المصرى محمد صلاح هداف النسخة الماضية وأفضل لاعب بالبريميرليج وزملائه ساديو مانى وروبريتو فيرمينو، والوافد الجديد تشاكا.

وأبرم كلوب 4 صفقات هذا الموسم الأولى نابى كيتا من لايبزيج الألمانى بقيمة 53 مليون جنيه استرلينى، فابينيز موناكو بقيمة 43 مليون جنيه استرلينى، شيردان شاكيرى من ستوك سيتى بقيمة 13 مليون جنيه استرلينى، أليسون بيكر من روما بقيمة 66 مليون جنيه استرلينى.

كذلك لن يكون وصيف النسخة الماضية، مانشستر يونايتد تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو دائم الإثارة للجدل، خصماً سهلاً فى الموسم الثالث له خاصة بعد أن دعم فريقه بأكثر من صفقة هذا الصيف، فتعاقد مع دييجو دالوت القادم من بورتو البرتغالى بقيمة 19 مليون جنيه استرلينى، ثم ضم اللاعب فريد نجم شاختار دونتيسك الأوكرانى فى صفقة وصلت قيمتها 47 مليون جنيه استرلينى، فضلاً عن تدعيم مركز حراسة المرمى بضم اللاعب لى جرانت القادم من ستوك سيتى الإنجليزى بقيمة مليون ونصف مليون جنيه استرلينى.

على الجانب الآخر رحل عن ملعب أولد ترافورد خمسة لاعبين أبرزهم دالى بليند (انتقل إلى أياكس) وسام جونستون (وست بروميتش) إلى جانب اعتزال آخر وهو مايكل كاريك.

أما توتنهام ثالث الدورى الإنجليزى الموسم الماضى بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الرابع يدخل موسمه الجديد تحت قيادة مدربه ماوريسيو بوتشيتينو، للحفاظ على التواجد ضمن الأربعة الكبار لكنه لم يبرم أى صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

loading...