نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: تطوير الطرق يكلفنا 200 مليار جنيه

نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: تطوير الطرق يكلفنا 200 مليار جنيه
الأحد, 22 نوفمبر 2020 18:43
كتب- عمرو هلال

قال الدكتور عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، إن مصر تشهد ثورة في مجال الطرق والكباري، مشددًا على أن هناك خطة لإنشاء ما يقارب 7000 كيلو متر من الطرق الذكية.

 

وأضاف "غنيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن تطوير شبكة الطرق تأتي بتكلفته تتخطى الـ200 مليار جنيه، موضحًا أن التكنولوجيا تدخل في مجال الصناعة بجانب التكنولوجية في الطرق الذكية في مرحلة التحول الذكي للمركبات والطرق، إذ إن هناك تقنيات جديدة في الطرق لرصد كل ما يسير على الطريق وبياناته ترصد لمركز البيانات.

وأكد أن التقنيات الجديدة في الطرق والتطوير في الطرق ستخفض تكاليف النقل بسبب

تحسين حالة الطرق وربط الطرق ببعضها، بجانب خفض استهلاك الوقود، مشدددًا على أن التحول الرقمي في الطرق سيخفض معدل الحوادث التي تكلف الدولة أرواح بجانب 900 مليار جنيه سنويًا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي متابع اسبوعيًا لعمليات التحول الرقمي.

وتابع: "ربط المواني على البحر الأحمر بطرق نقل وقطارات ركاب سيسهل حركة البضائعة وستخفض التكلفة"، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة تحتاج بنية تحتية قوية، معقبًا: "الرئيس هدية ربنا لمصر والثورة التكنولوجية ستفيد المجتمع".