بمشاركة 8 دول و13 جهة محلية.. الحرس الوطني الكويتي يختتم تمرين "Cpx نصر 17"

بمشاركة 8 دول و13 جهة محلية.. الحرس الوطني الكويتي يختتم تمرين
الخميس, 18 أبريل 2019 19:08
وكالات:

اختتم الحرس الوطني الكويتي اليوم الخميس تمرين مراكز قيادة الحرس الوطني (Cpx نصر 17)، الذي أقيم برعاية نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في معسكر الشيخ سالم العلي الصباح بمشاركة 8 دول و13 جهة محلية.

 

وقال وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي -في تصريح صحفي اليوم الخميس- إن إقامة مثل هذه التمارين العسكرية الكبرى، تعزز قدرات الحرس الوطني في أداء رسالته الوطنية بحفظ أمن الكويت واستقرارها، ومساندة أجهزة الدولة في عملها بمواجهة حالات الطوارئ.


وأكد الرفاعي اعتزاز القيادة بالنتائج التي حققها التمرين، بفضل التخطيط والإعداد الجيد له على مدى عدة أشهر من الموسم التدريبي، وكذلك التعاون ونقل الخبرات ومحاكاة التجارب المتميزة للمؤسسات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة.


وأعرب عن شكره للوفود المشاركة في التمرين من داخل وخارج الكويت، موضحا أن التمرين سعى من خلال ورش العمل، والاجتماعات التنسيقية، إلى فتح قنوات التواصل مع الوزارات والهيئات؛ للعمل بوتيرة أسرع وبروح الفريق الواحد خلال مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ.


وأشار الرفاعي إلى تفعيل عملية التحكم والسيطرة، من خلال شبكة متطورة من الاتصالات، تعتمد على أفضل ما أفرزته التكنولوجيا الحديثة من أجهزة ومعدات وبرامج ذكية، لجمع وتحليل المعلومات، وإرسالها إلى مراكز العمليات، لاتخاذ القرارات المناسبة.


ومن جانبه، أكد مدير التمرين المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، أهمية التمرين في رفع الاستعداد القتالي، وإكساب القادة أساليب حل المشكلات وإدارة الأزمات على اختلافها بخبرة واحتراف، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا)، والتي تولي التدريب والتأهيل أهمية قصوى.


تجدر الإشار ة إلى أنه شارك في التمرين الذي استمر لمدة أسبوع، من داخل الكويت كل من وزارتي الدفاع، والداخلية، والإدارة العامة للاطفاء، وعشر جهات حكومية أخرى، بالإضافة إلى وفود من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفيتنام، والصين، والأردن، وتركيا، وفرنسا وإيطاليا.