تويتر قد يدفع غرامة 250 مليون دولار بسبب انتهاكات الخصوصية

تويتر قد يدفع غرامة 250 مليون دولار بسبب انتهاكات الخصوصية
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 21:53
كتبت - منة الله جمال:

كانت لجنة التجارة الفيدرالية FTC تحقق في تويتر بشأن استخدام البيانات الشخصية لاستهداف الإعلانات منذ أكتوبر من العام الماضي، كشفت الشبكة الاجتماعية نفسها في تسجيل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات.

 

وفقًا للوثيقة، تنظر اللجنة في استخدام تويتر لبيانات رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المقدم لأغراض السلامة والأمن للإعلانات المستهدفة خلال الفترات بين 2013 و 2019.

 

يمكن للشركة دفع غرامة تتراوح بين 150 مليون دولار و 250 مليون دولار بعد الانتهاء من التحقيق.

 

في تدوينة مدونة من عام 2019، كشفت Twitter أنها ربما تكون قد تطابقت "عن غير قصد" مع أرقام هواتف المستخدمين وإعلانات البريد الإلكتروني المقدمة للتحقق من عاملين والتحقق من الهوية مع قوائم التسويق التي قام المعلنون بتحميلها.

 

وكتبت الشركة: "لقد كان هذا خطأ ونعتذر"، معترفةً بأنها لا تعرف عدد الأشخاص المتأثرين، وأضافت: "حتى 17 سبتمبر، عالجنا المشكلة التي سمحت بحدوث ذلك ولم نعد نستخدم أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني التي تم جمعها لأغراض الأمان أو الأمن للإعلان".

 

قالت تويتر إنها تلقت مسودة شكوى من لجنة التجارة

الفيدرالية FTC، متهمة إياها بانتهاك اتفاقية 2011 التي وقعتها مع اللجنة، في 28 يوليو 2020.

 

وكما تلاحظ فاينانشيال تايمز، فإن هذه الاتفاقية تحظر على الشركة تضليل المستهلكين" حول مدى يحمي أمن وخصوصية وسرية بياناتهم ويجبرها على إنشاء والحفاظ على برنامج شامل لأمن المعلومات.

 

خصصت الشركة بالفعل 150 مليون دولار لتغطية الحد الأدنى للمبلغ الذي قد يتعين عليها دفعه، إذا كانت تستعد لنتيجة غير مواتية، فربما يرجع ذلك إلى أنها ليست أول شركة تقنية كان عليها مواجهة نفس الادعاءات من لجنة التجارة الفيدرالية.

 

كان على Facebook سابقًا دفع 5 مليارات دولار للعديد من أخطاء الخصوصية، بما في ذلك استخدام أرقام هواتف الأشخاص، المقدمة لأغراض أمنية، للأعمال الإعلانية.