للمصريين بالخارج.. تعرف على آخر موعد لتلقي خطابات الاقتراع بانتخابات "الشيوخ"

للمصريين بالخارج.. تعرف على آخر موعد لتلقي خطابات الاقتراع بانتخابات
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 23:58
كتبت ـ رقية عبد الشافي

لم يتبقى سوى 5 أيام فقط علي فتح باب التصويت للمصريين المقيمين فى الخارج للمشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠، والمقررة على مدار يومي الأحد والإثنين الموافقين ٩و١٠ أغسطس الجاري، وفى هذا الصدد تستعد سفارات وقنصليات مصر بالخارج للانتخابات بما يوفر المناخ الملائم لإتمام عملية التصويت بشكل جيد.

 

بداية بالتسجيل على الموقع الرسمى للهيئة خلال الفترة من 25 إلى 31 يوليو 2020 وحتى إرسال الخطاب عبر هيئات البريد الحكومية في مختلف الدول إلى بعثاتنا الدبلوماسية.


وقالت وزارة الخارجية: " بناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقى كافة الخطابات عبر البريد حتى يوم 12 أغسطس بما يتناسب والتوقيات التى حددتها الهيئة وفقًا للجدول الزمنى والاجرائى لانتخابات مجلس الشيوخ.


وتابع: "كما قامت بعثاتنا في الخارج بتشكيل اللجان الفرعية بالخارج في 140 مقر انتخابي في 124 دولة، كما تم موافاة بعثاتنا في الخارج بالقواعد الإرشادية المنظمة لإجراءات عمل لجان الانتخاب للمصريين المقيمين خارج مصر في مجلس الشيوخ 2020 ".

 

ويأتى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء تصويت المصريين في الخارج من خلال البريد السريع لمنع حدوث تجمعات حفاظًا على المصريين في الخارج، سواء مقيمين أو أعضاء البعثات الدبلوماسية، وبما يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية والحفاظ على حق المصريين المقيمين بالخارج في الادلاء بأصواتهم في كافة الاستحقاقات الانتخابية.