الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكشف ملابسات قتل مصري على يد أردني

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكشف ملابسات قتل مصري على يد أردني
السبت, 19 يناير 2019 11:05
كتبت- سارة حسام الدين:

كشف عادل جابر، رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن، ملابسات وفاة مواطن مصري علي الأراضي الأردنيه بأن مواطن ليس لديه بوليصة تأمين طبي وتم الاعتداء عليه من مواطن أردني "محبوس علي ذمة القضية" نتيجة خلافات بين الطرفين.

وأشار عادل، في تصريحات صحفية، أن المواطن توفي مساء ١٤ من الشهر الجاري، وصل الجثمان أرض الوطن فجر ١٦ الجاري نافيًا فكرة تقاعس السفارة في متابعة مشكلة المذكور مدللًا علي ذلك بأن المستشار العمالي والمستشار القانوني قاموا بزيارة المواطن في المستشفي أثناء علاجه كما توجه المستشار القانوني وشقيق المواطن لمكتب النائب العام في اربد.

ويضيف رئيس اتحاد المصريين بالأردن، بأن المستشار العمالي والمستشار القانوني توجها مجددا إلي أربد للوقوف علي إجراءات تشريح الجثمان كما أنهت القنصلية في عمان إجراءات نقل شحن الجثمان في أقل من ٣٦ ساعة.

ويشير جابر أن السفارة تدخلت مع السلطات المعنية (وزارة العمل) من أجل السماح لشقيق المواطن بالسفر مع الجثمان ولكن مسألة الإعفاء من الغرامات لابد من تصديق مجلس الوزراء الأردني عليه ، مشيرًا إلي أن وزارة العمل تجاوبت مع طلب السفارة بمنح إجازة استثنائية لابن عّم المتوفي (لديه تصريح عمل ساري) حتي يتسني له مرافقة الجثمان.

ولفت، إلي أن عدم حمل المواطن بوليصة تأمين سارية تمثل تقصير في حق نفسه، وكذلك عدم حرص مواطن علي حمل تصريح عمل ساري ومخالفة قانون العمل الأردني تمثل ضياع لحقوقه أمام الكفيل وحقوقه بصفة عامة.