النائب الوفدى"احمد إدريس" يبحث مع وزير الرياضة إجراء قرعة الأمم الإفريقية في الأقصر

النائب  الوفدى
الأربعاء, 16 يناير 2019 14:15

التقى أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في مكتبه بديوان عام الوزارة، لبحث إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، والمقرر انطلاقها في يونيو المقبل، بمعبد الأقصر الفرعوني.

 

 وتناول اللقاء بحث عدد من الأزمات التي تواجه أندية الصعيد بصفة عامة، وأندية محافظة الأقصر بصفة خاصة، والمشاكل التي تعاني منها مراكز الشباب والرياضة في القرى والنجوع، في سبيل النهوض والارتقاء بأوضاع الرياضة في صعيد مصر، وأهمية إنشاء استاد دولي، مزود بأحدث الإمكانيات العالمية، يكون مؤهلًا لاستضافة مباريات البطولات الدولية، وبحث مشكلة ملف مقر الاستاد الرياضي بالكرنك.

 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة طلب إجراء قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا في مدينة الأقصر، كما أعلن موافقته على تزويد أندية المحافظة باعتمادات مالية، ودعم مراكز الشباب والرياضة بالأدوات والوسائل الرياضية الحديثة.

 

كما أكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على المستويات الشبابية والرياضية بمحافظات الصعيد، مع الاهتمام بالألعاب الفردية وتوسيع المستفيدين من أنشطة الوزارة، وتكثيف الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كل الدعم اللازم لهم.

 

وفي ختام اللقاء، توجه أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، بالشكر إلى وزير الرياضة، مؤكدًا أنه يمتلك رؤية عالمية لتطوير ملفي الشباب والرياضة ويسعى جاهدًا لتنفيذها، ويداه ممدودة للجميع، ولديه مشروع قومي لصناعة أبطال رياضيين في جميع الألعاب الرياضية، مشددًا على أن البرلمان لن يتأخر في تقديم الدعم اللازم له، لخلق جيل جديد من الكوادر الرياضية الشابة.