• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • اتحاد الكرة ردا على بيان الزمالك: التحكيم المصري الأعرق والأفضل افريقيا وحكامنا أكفاء

    اتحاد الكرة ردا على بيان الزمالك: التحكيم المصري الأعرق والأفضل افريقيا وحكامنا أكفاء

    كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

    أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا منذ قليل رد خلاله على الهجوم الذي يتعرض له الاتحاد ولجنة الحكام بسبب وجود اخطاء تحكيمية في مباريات الدوري المصري الممتاز .
    وشهدت الساعات القليلة الماضية هجوما من العديد من الفرق على التحكيم كان اخرها اصدار نادي الزمالك بيانا رسميا طالب فيه بتفعيل العدالة التحكيمية بعد تعادل فريق الكرة امام أسوان في الدوري بدون أهداف.
    كما كان الأهلي قد هاجم التحكيم بعد مباراة الفريق الاخيرة أمام المقاولون العرب وايضا مبارته امام الجونة ، في حين طالب بيراميدز بضرورة اسناد مباراته أمام الأهلي إلى طاقم تحكيم إجنبي بالكامل ، في الوقت الذي فتح فيه فرج عامر رئيس نادي سموحة النار على اتحاد الكرة بعد مباراة فريقه أمام بيراميدز في الدوري .
    واصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا جاء نصه كالتالي:

    يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم تقديره للنقد بشكل عام وهو ما جعل أعضاءه يتحملون بصدر رحب ما يتعرضون له يوميا من موجات وصلت إلى حد الهجوم غير المبرر في بعض الأحيان، وذلك منذ أن تولت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد مسئولياتها، ملتزمة الصمت حيال ذلك، إلا أنه في الوقت نفسه لا يمكن أن تسمح اللجنة باستمرار ما يتعرض له التحكيم المصري لهذا الكم من التشويه المتعمد بعد كل مباراة، وهذا

    الكم من اختلاق الأخبار والإدعاءات غير الصحيحة التي تنال الحكام المصريين.

    ويهم الاتحاد المصري في هذا المقام أن يؤكد على ثقته في التحكيم المصري الذي يعد الأعرق والأفضل على مستوى القارة الأفريقية، ويمتلك ذخيرة من الحكام الأكفاء سواء من الدوليين وغير الدوليين.
    ويدعو الاتحاد المصري جميع العاملين في الوسط الكروي التحلي بالموضوعية لدى تناولهم شئون التحكيم بعيدا عما تجرفهم إليه المنافسات الرياضية ، وأن يبقوا أحد عناصر الدعم الرئيسية لهذا العنصر المهم في العملية الكروية، وأن يضع الجميع في اعتباره أيضا أن أخطاء التحكيم في العالم أجمع ستظل جزءا من لعبة كرة القدم مهما اتسعت مساحة الاستعانة بالتقنيات الحديثة.
    كما يناشد الاتحاد المصري لكرة القدم الإعلام الرياضي على وجه الخصوص الاستمرار في دعم الحكام المصريين كما اعتدنا منه والتمسك بمصداقيته التي تميزه والتأكد من صحة الأخبار التي تتناولهم عقب كل مباراة.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة