اتحاد الكرة يكشف: من يحضر المباريات بعد استئناف الدوري

اتحاد الكرة يكشف: من يحضر المباريات بعد استئناف الدوري
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 15:33
كتب - كريم عبدالمحسن:

 كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، عن المسموح لهم بحضور مباريات الدوري الممتاز، والمقرر استئنافه بعد غدٍ الخميس بمواجهة الزمالك والمصري ضمن مؤجلات الجولة الـ14 من بطولة الدوري.

قال المصدر لـ "الوفد": "سيتم السماح لكل نادٍ بحضور 15 فردًا فقط، بجانب طاقم الحكام ومراقب المباراة ومراقب الحكام، بجانب الصحفيين وعدد 16 مصورًا داخل أرضية الملعب".

وواصل: "الصحفيون والمصورون يمكنهم الدخول بالتصريح الصادر من اتحاد الكرة للموسم الحالي".

 

 

 

أعلن اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، اشتراطات السلامة الخاصة بحضور مباريات الدوري المقرر استئنافه ٦ اغسطس المقبل.

ونشر اتحاد الكرة فيديو يوضح فيه الاشتراطات التي يتمثل أبرزها في إجراء المسحات بشكل مستمر للحكام واللاعبين وكذلك التزام الجميع في الملعب بارتداء الكمامات باستثناء اللاعبين بجانب حضور اللاعبين للمباريات بطاقم الفريق مباشرة ومنع المصافحة أو تبديل القمصان بين اللاعبين وبعضهم بعد نهاية المباراة ومطالبة اللاعبين بتغيير الطاقم الخاص بهم بين الشوطين.

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني بالشكر لكل الأندية و اللاعبين وجميع العاملين في المنظومة الكروية بمناسبة اعلان جدول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 19-2020 الذي تقرر استئنافه في 6 أغسطس المقبل بعد توقف اجباري بسبب جائحة كورونا.

ويأتي ذلك لما بذلته أندية المسابقة من جهود للاستعداد ولا تزال بالمشاركة مع البروتوكول الطبي في ظل الظروف الاستثنائية التي عاشها الرياضيون على مدار الأشهر الفائتة حتى أعادت الدولة مشكورة النشاط الرياضي مرة أخرى واستئناف دوري الموسم الحالي على وجه التحديد.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أن عودة مسابقاته في هذا التوقيت سيعود بالنفع على جميع أطراف المنظومة ويحيي حقوق الأندية واللاعبين وجميع العاملين في الوسط الكروي، وهي إحدى المهام التي كان ولا يزال اتحاد كرة القدم ينظر إليها بعين الاعتبار وببالغ الأهمية ، حيث أن كرة القدم صناعة أصبحت

موردا أساسيا للعاملين في دوائرها. وبهذه المناسبة فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يطمئن الجميع أن جهوده لن تتوقف على القسم الممتاز للأندية المشاركة في مسابقة الدوري العام، بل ستمتد إلى جميع أقسام المسابقة، كما أن الموسم الحالي لن يكتفي بمسابقة الدوري بل سيتضمن أيضا بطولة كأس مصر ، وسوف يتم إعلان جدول كل مسابقة في حينه.

كما يؤكد اتحاد كرة القدم على أن ذلك يأتي انطلاقا من المسئولية الفنية والمجتمعية التي يتحملها الاتحاد تجاه كل الأندية وجميع اللاعبين والعاملين في مجال كرة القدم ، بالإضافة إلى أن هذه الرعاية التي يطوق بها الاتحاد عنقه لا تتوقف عند الارتباطات المحلية فحسب، بل تستمر برعاية وحفظ حقوق كل من يمثل الكرة المصرية في البطولات الخارجية على نحو ما أقدم عليه الاتحاد المصري بخطاب رسمي إلى نظيره الأفريقي يطلب فيه معاملة الكونفيدرالية بالمثل لأي تغيير محتمل في بطولة الأبطال بإقامة المباراة النهائية على في دولة محايدة إذا ما كان طرفاها من دولتين مختلفتين وعدم الإبقاء على اقامة نهائي الكونفيدرالية في المغرب في كل الأحوال ، حفاظا على النزاهة والشفافية ومبدأ اللعب النظيف الذي يسعى الجميع لإقراره.