لامبارد : البريميرليج أهم من كأس الاتحاد

لامبارد : البريميرليج أهم  من كأس الاتحاد
السبت, 01 أغسطس 2020 12:01
كتب: فؤاد حجر

قال فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي أنه يرى أن لقب الدوري "البريميرليج" أهم بكثير من بطولة كأس الاتحاد .

وأكد لامبارد في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والتي ستجمع فريقة مع نظيره ارسنال مساء اليوم السبت :  "لا أري ذلك كأمر واقع مسلم به ، لقد سألت كثيرا خلال الإسبوعين الماضيين عن هذا الموضوع، ور بما منذ تأهلنا للنهائي ، لكن إذا فزت بكأس الاتحاد الإنجليزي ، فهل هذا يعني أن اللاعبين الشباب سيصبحون فجاة ذوي خبرة ويقاتلون من أجل معانقة اللقب وما إلي ذلك ؟" .

وأضاف: " أعتقد انه من شأن الفوز أن يشكل دفعة معنوية جيدة بالنسبة لنا ، و هذا سيعني أننا نسير قدما من خلال العمل والتحسن كناد علي ملعب التدريب ، وكذلك من خلال نتائج الفريق".

وواصل: " لا أحاول التقليل من شأن هذا الفوز حال تحقيقه، لكنني أعتقد أن النادي الجيد عادة ما يتنافس علي حصد الألقاب

بما فيها لقب الدوري كل عام، وقد فعلنا ذلك لفترة طويلة، لكن في السنوات الماضية لم نتمكن من القتال علي لقب البريميرليج" .

وأتم لامبارد : " بالتالي في حالة إنتصارانا علي أرسنال في مباراة اليوم بكأس الاتحاد ، لن يعني هذا أننا حققنا عودة نارية ، لكن بالطبع من الممكن أن يشكل هذا خطوة صغيرة نحو الأمام وحافز جيد للتفكير في مكاننا بالدوري الإنجليزي في الموسم المقبل" .

يذكر أن ألتقي تشيلسي مع أرسنال في 13 مواجهة سابقة ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، فاز فيها البلوز في مباراة واحدة فقط، وتعادل في أربع لقاءات ، وخسر في ثمانية .