طارق الأدور: الأهلي نادي القرن.. وشكوى الزمالك ليس لها جدوى

طارق الأدور: الأهلي نادي القرن.. وشكوى الزمالك ليس لها جدوى
الخميس, 16 يوليو 2020 14:18
كتب - محمد صبحي

 أكد الإعلامي طارق الأدور، أن لجوء الزمالك إلى الجهات المختلفة، من أجل الحصول على لقب نادي القرن، لن يكون له جدوى، مشيرًا إلى أن النادي الأهلي حسم هذا الأمر لصالحه، بناءً على معايير واضحة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 قال الأدور في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" عبر إذاعة راديو مصر: "أتحدث بحيادية ومهنية عن ملف نادي القرن، ومعايير اختيار نادي القرن الأفريقي لم يكن فيها أي معايير شخصية وتم إقحام اسم مصطفى مراد فهمي وعيسى حياتو وغيرهما".

وأضاف: "المقاييس الذي تم اختيار منتخب الكاميرون على أساسها منتخب القرن، كانت بناءً على الوصول إلى كأس العالم والعروض الجيدة التي تم تقديمها، خصوصًا في مونديال 90، تفوقوا على مصر بسبب نقاط المشاركة في أمم أفريقيا والمونديال".

 وواصل: "تم وضع المعايير الخاصة بالبطولات الأفريقية في ختام سنة 1993، لم يكن فاز أي نادٍ من الأهلي أو الزمالك بلقب السوبر، ولم يكن أحد يعلم بابتعاد الأهلي عن المشاركة في البطولات الأفريقية حتى عودته سنة 1998".

وأكمل الأدور: "هناك تعديل حدث في 97 بزيادة عدد نقاط دوري الأبطال، ثم في 2012 زيادةأخرى بعد تغيير النظام مرة أخرى".

  وتابع: "كنت من أشد المؤيدين بتقديم شكوى من جانب الزمالك لأي جهة عليا، سواء الاتحاد الدولي، أو المحكمة الرياضية، من أجل إغلاق ملف نتحدث فيه منذ عشرين عامًا".

 وزاد: "لابد أن تتقدم أولًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسيرد بأنه وضع المعايير بالنقاط التي تم وضعها، والفيفا سوف يستعين بلوائح الكاف، ولن يستطيع التدخل في الأمر، لا يوجد بند بأحقية الاتحاد الدولي لكرة القدم لحسم ملف نادي القرن".

 وأضاف: "الدرجة الأخيرة للتقاضي من جانب الزمالك، هي المحكمة الرياضية، وستبدأ في مناقشة القضية بشكل قانوني بحت، وسيتم مناقشة المعايير التي وضعت من جانب الكاف، ولكن كل الأمور من دون جدوي، الأهلي نادي القرن".

 وأتم: "لقب نادي القرن شرفي، كل الألقاب تزيد من صاحبها، ولكن بالتأكيد يأتي نتيجة نجاحات كبيرة، وذي قيمة عالية جدًا".