عبدالمنعم شطة يوضح الدول الأقرب لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

عبدالمنعم شطة يوضح الدول الأقرب لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا
الثلاثاء, 30 يونيو 2020 23:07
كتب - أحمد البادي

تحدث عبدالمنعم شطة العضو السابق باللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف"، عن الدول المحتمل استضافتها للمباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن اليوم الثلاثاء، اعتماد بطولتي الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا، في دوري نصف النهائي ونهائي البطولة من مباراة واحدة كإجراء احترازي للحد من فيروس كورونا.

وقال شطة خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، اليوم الثلاثاء، " هناك مناقشات داخل الاتحاد الإفريقي بشأن إقامة المباريات المتبقية في دوري الأبطال في دولة الإمارات أو الكاميرون".

وأضاف " لم يتم حتى الأن تحديد أي دولة لاستضافة دوري الأبطال، لكن هناك مؤشرات وتم طرح اسم الإمارات لاستضافة المباريات المتبقية".

وتابع " اللجنة الطبية بالكاف وضعت إجراءات احترازية قاسية للغاية من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا في المسابقات الإفريقية".

وواصل " قرار الاتحادات المحلية باستئناف الدوريات، حفز الكاف لاستكمال مسابقاته الخاصة بالأندية ".

وأكمل " إقامة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا على أرض محايدة يجعل فرص جميع الفرق متساوية، لكن سيضر الزمالك والأهلي لأن مباراة الإياب في نصف النهائي كان من المفترض أن تكون على أرضهما".

وأتم " ليس من حق الأندية الاعتراض على قرارات الكاف، لأنها قرارات طارئة".

يذكر أن الزمالك والأهلي يشاركان في بطولة دوري أبطال إفريقيا ومن المقرر أن يقابلا ناديي الرجاء والوداد المغربيين، في حين يمثل بيراميدز مصر في الكونفدرالية الإفريقية.